الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة الأولمبية العمانية تنجح في مساعيها لمشاركة رياضينا في ريو2016

اللجنة الأولمبية العمانية تنجح في مساعيها لمشاركة رياضينا في ريو2016

تتمثل في مشاركة الخاطري والبلوشية
في ضوء الاهتمام المتزايد للجنة الأولمبية العمانية وحرصها على التواجد العماني في الدورات الأولمبية فقد بذلت جهودا حثيثة مع اللجنة الأولمبية الدولية لإنجاح مشاركة بعض الرياضيين العمانيين في دورة الألعاب الأولمبية ريو2016م وفي إطار القواعد واللوائح المنظمة للدورات الأولمبية وانطلاقاً من اهداف الحركة الأولمبية الداعية الى أهمية وحيوية مشاركة كافة اللجان الأولمبية الوطنية في التظاهرة الرياضية الأولمبية التي تقام كل اربع سنوات بما يحقق عالمية الحركة الأولمبية وشموليتها بمشاركة الرياضيين من كافة أقطار ودول العالم في الألعاب الأولمبية الصيفية أوالشتوية أو أولمبياد ذوى الاحتياجات الخاصة.
فقد اختارت اللجنة الثلاثية المكونة من ممثلين من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016م والاتحادات الدولية المعنية (الاتحاد الدولي للرماية) كلا من الرامي / حمد الخاطري ، والرامية / وضحى البلوشية من السلطنة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية – ريو 2016م.
ويأتي هذا الاختيار بناء على استيفاء هذين الراميين الشروط والمعايير الموضوعة فيما يتعلق بحصولهما على الحد الأدنى للأرقام المؤهلة للألعاب الأولمبية ولكن لم تتح لهم الفرصة للتأهل من خلال البطولات والدورات المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016م التي تنظمها الاتحادات الدولية المعنية وفق النظم المتبعة.
مما يجدر ذكره أن اللجنة الأولمبية العمانية قد بذلت جهوداً مقدرة في سبيل تسجيل عدد من اللاعبين الحاصلين على الحد الأدنى من الأرقام المؤهلة للأولمبياد ريو 2016 ورصد وتوثيق النتائج والارقام المتحصل عليها من اللاعبين ومتابعة الاستمارات الخاصة بالاعتماد وفق المواعيد والتوقيتات المحدده.
وقد خاطبت اللجنة الأولمبية العمانية الاتحاد العماني للرمــاية لتعــزيز ودعم خطط إعداد الراماة لتمثيل الســلطنة التمثيل المشــرف و بما يمكنهم من تحقيق النتائج المرجوة في هذا التجمع الرياضي الأولمبي الكبير.
علماً بأن نجم منتخبنا الوطني لألعاب القوى اللاعــب / بركــات الحارثي قد تأهــل من خلال التصفيات المؤهلة للمشاركة في ريو -2016م من خلال حصوله على الرقم المؤهل للأولمبياد في مسابقة 100 متر عدو بدورة الألعاب العسكرية السادسة التي أقيمت بجمهورية كوريا الجنوبية خلال الفترة من 2 الى12 اكتوبر 2015م.
وتتطلع اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية ان يتمكن رياضيونا مستقبلا بمشئية الله من الحصول على الأرقام المؤهلة للألعاب الأولمبية من خلال التصفيات الأولمبية.

إلى الأعلى