الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / بطولة خماسيات قدم الصالات تشهد تسجيل 285 هدفا واشهار 67 بطاقة صفراء وثلاث حالات طرد
بطولة خماسيات قدم الصالات تشهد تسجيل 285 هدفا واشهار 67 بطاقة صفراء وثلاث حالات طرد

بطولة خماسيات قدم الصالات تشهد تسجيل 285 هدفا واشهار 67 بطاقة صفراء وثلاث حالات طرد

بعد انقضاء أسبوعين منذ انطلاقها
متابعة عبدالعزيز الزدجالي:
بلغ إجمالي عدد الأهداف المسجلة في النسخة الخامسة عشرة لمسابقة كرة قدم الصالات التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر 285 هدفا وذلك عبر أقدام لاعبي المجموعات الست، وقد حازت المجموعة السادسة على النسبة الأعلى للتهديف بواقع 63 هدف، اما المجموعة الأولى فتم إحراز 51 هدفا من خلالها، فيما تم تسجيل عدد 37 هدفا من خلال المجموعة الثانية، وأحرزت فرق المجموعة الثالثة 45 هدفا مقابل 42 هدفا للمجموعة الرابعة و47 هدفا للمجموعة السادسة.

البطاقات الصفراء
وقد تم إشهار عدد 67 بطاقة صفراء من قبل الطاقم التحكيمي للمسابقة خلال المنافسات الماضية، وقد حظيت المجموعة الرابعة على النصيب الأعلى منها بعدد 14 بطاقة، فيما حصلت المجموعتان الأولى والثانية على 10 بطاقات، تلتهم المجموعة السادسة ب 11 بطاقة ، وجاءت المجموعة الخامسة في المرتبة الأقل من حيث عدد البطاقات بمعدل 9 بطاقات فقط.
البطاقات الحمراء
وتفادت المجموعتان الأولى والثانية البطاقات الحمراء، فيما حصلت باقي المجموعات على بطاقة وحيدة لكل منهما بإجمالي 3 بطاقات حمراء.

الفرق الأكثر تهديفا
أما الفرق الأكثر إحرازا للأهداف فتمثلت في فرق سلاح الإشارة ونقليات قوات السلطان المسلحة وصناعات كابلات عمان ومطبعة العنان ومكتب والى صور ووزارة الشؤون الرياضية.
الفرق الأقل تهديفا
أما الفرق الأقل تهديفا فتمثلت بفرق شركة مدكو إنرجي و شركة مسقط لتوزيع الكهرباء و شركة أجواء المثاعيب و الإدارة العامة للسياحة و الهيئة العامة لسجل القوي العاملة و شركة الإدامة.
وقال علي بن محمد البلوشي مدرب فريق وزارة الشؤون الرياضية “إن فريقه يحدوه الأمل هذا الموسم بأن يواصل تألقه كالعادة في تخطي الدور الأول الذي اعتاد تجاوزه بأريحية ومتصدرا لمجموعته وصولا الى دور الثمانية والاقتراب بشكل أكبر من المنافسة على اللقب، وقد ذكر علي أن فريقه سبق له تحقيق المركز الثالث إلا أنه يطمح في انجاز أكبر من ذلك فحسب قوله إن المرة الثالثة عادة ما تصيب.
عناصر جديدة
وأضاف البلوشي أن الفريق قام بعملية إحلال اللاعبين بعد تعرض معظمهم للإصابات مما تسبب في إعاقة اكتسابهم اللياقة المطلوبة لخوض المنافسات والاستمرار في العطاء، لذا فان غالبية عناصر الفريق تم تغييرها فتم ضم أحد المحترفين وأيضا اللاعب السابق للمنتخب وهو حمود السعدي بالإضافة الى حارس المرمى.

مجموعة صعبة
ولم يخف البلوشي تخوفه من مستوى الفرق المتواجدة بمجموعته، حيث ذكر أن مستوى الفرق عال جدا وليس من السهل تجاوزهم، لذلك فإنه يعتقد بأن الفريق الذي سوف يصعد من مجموعته مرشح بقوة لنيل اللقب.
استعدادات الفريق
وعن الوقوف على جاهزية الفريق للمسابقة قال علي إن الفريق تجمع قبل أسبوع واحد من انطلاق المسابقة وهو وقت ضيق، إلا أننا خضنا مباراتين كسبنا إحداها وخسرنا الأخرى ولكن من الملاحظ على الفريق أن رتم التجانس يتصاعد من مباراة إلى أخرى، وأضاف علي أن الفريق حقق نسبة أهداف عالية في آخر مباراتين ونتمنى أن يستمر هذا النسق الممتاز بين اللاعبين حتى نهاية البطولة.

مواجهات اليوم
وفي أولى مواجهات اليوم سيلتقي فريقا الهيئة العامة لسجل القوى العاملة وشركة هيثم موسى للتجارة، وفي المواجهة الثانية سيتقابل فريقا مجموعة محمود الرواحي ووزارة الشؤون الرياضية، أما اللقاء الثالث فسوف يتواجه فريقا إنماء للتقنية وشركة الإدامة، وفي اللقاء الرابع سيتواجه فريقا معهد بولجيوت وسلاح الإشارة، فيما تختتم اللقاءات بمواجهة بين فريقي شركة مدكو انرجي ونادي قريات .

نظام اللعب بالمسابقة
يتم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعات عن طريق القرعة وتتبارى فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد ويصعد الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني بالإضافة إلى أفضل (4) فرق تحتل المركز الثالث من المجموعات الست وتلعب المباريات اعتبارا من الدور الثاني بنظام خروج المغلوب وصولا إلى المباراة النهائية.
في حال تعادل الفريقين في إحدى مباريات الدور الثاني وما بعده ، تطبق الركلات الترجيحية مباشرة بواقع (3) ركلات لكل فريق بالتبادل ، وفي حال استمرار التعادل يتم منح ركلة لكل فريق حتى يفوز أحد الفريقين.
وفي حالة تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط لتحديد المتأهلين أو لتحديد المراكز يتم ترتيب الفرق المتساوية على النحو التالي: مواجهات الفريقين وفارق الأهداف (ماله ناقص ما عليه) والفريق المسجل لأهداف أكثر و الفريق الحاصل على إنذارات أقل و القرعة .

إلى الأعلى