الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق عمان لسباقات السيارات يحقق أرقاما جيدة في التجارب والاختبارات
فريق عمان لسباقات السيارات يحقق أرقاما جيدة في التجارب والاختبارات

فريق عمان لسباقات السيارات يحقق أرقاما جيدة في التجارب والاختبارات

في كأس بلانك بان الأوروبي
الحارثي : متفائلون بتسجيل نتيجة مميزة والفريق الفني مستعد للتحدي مع المنافسين
يسعى فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة البطل العماني أحمد الحارثي الى تسجيل حضور مميز للفريق ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة بلانك بان الاوربية للتحمل والتي تستضيفها حلبة سلفرستون الحلبة الاشهر في بريطانيا واوروبا حيث من المتوقع تألق الثلاثي أحمد الحارثي وزميله جوني ادام والزميل الآخر ديفون موديل بعدما حقق الفريق نتيجة اكثر من جيدة في الاختبارات والتأهيلات الأولية التي تسبق التأهيلات الرسمية للسباق النهائي.

وجلس المتسابقون الثلاثة الحارثي وادام وموديل خلف مقود السيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 خلال التجارب التي اقيمت يوم امس على متن السيارة التي تحمل الرقم 44 في البطولة وسط روح معنوية عالية من الجميع من متسابقين ومسؤولي فريق موتوربيس والذين يشرفون على صيانة السيارة في هذه البطولة والتي تتألف من 5 جولات على مدار العام في أوروبا.
وتمكن الفريق من تسجيل ثالث أفضل توقيت ضمن الفئة برو ام وكذلك ثالث أفضل زمن في الترتيب العام لجميع الفرق مما يشكل ذلك دافعا معنويا للفريق لبذل المزيد من الجهد نحو تقديم سباق يرضي طموحات أفراد الفريق وكذلك الجماهير التي ستحضر النهائي بالإضافة الى الداعمين للفريق ، ومن التجارب والتأهيلات الأولية اتضح مدى رغبة الثلاثي الى وضع الفريق ضمن منصة التتويج في السباق الختام بعدما يتجاوز التأهيلات التي تسبق السباق الختامي.
وتمكن الفريق والمدعوم من وزارة الشؤون الرياضية والطيران العماني والبنك الوطني العماني وبر الجصة وعمانتل من تسجيل زمن بلغ 2 دقيقة و918 جزء من الألف من الثانية ليأتي في الترتيب السادس في التأهيلات العامة ما قبل التأهيلات النهائية والتي ستقام يوم الغد.
وعقب ختام التجارب والتأهيلات الأولية ونجاحها حسب تقدير مسؤولين بالفريق فقد أكد الحارثي أن ما آلت إليه النتيجة اليوم هي مؤشر على تطور مستوى الفريق نحو الأفضل وهناك عمل جماعي مشترك بين السائقين الثلاثة والفريق الفني موتوربيس أدى الى التفاهم والى جعل السيارة بكامل طاقتها لتقديم سباق مثالي يوم غد.
وقال الحارثي» لقد كنا جيدين في السباق الماضي والذي جرى على حلبة مونزا بايطاليا فقد حققنا المركز الرابع في الفئة بروام وكان الطموح لتجاوز ذلك الرقم ولكن لم يكن بالامكان الوصول الى منصة التتويج في الأمتار الأخيرة من السباق ويعتبر المركز الرابع في السباق الاول افتتاحية مناسبة للموسم ولكن مع نتيجة الاختبارات والتأهيلات الأولية التي جرت اليوم فانا متفائل جدا مع زميلي جوني والزميل الآخر موديل في الوصول الى احد المراكز الاولى بالسباق».
وأضاف الحارثي سفير العلامة التجارية لاستون مارتن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا» ان السباق نوعا ما حيث يمتد لثلاث ساعات متواصلة نتناوب انا وجوني وموديل في الجلوس خلف المقود في تلك الفترة مما يسبب بعض الارهاق للمتسابقين ولكن نحن بحمد الله وتوفيقه جاهزون للدخول ضمن المنافسين للوصول لمنصات التتويج والفريق الفني لموتور بيس جهز السيارة بصورة رائعة خلال التجارب اليوم»».
وعقب ختام السباق الافتتاحي يحتل فريق عمان لسباقات السيارات المركز الرابع في ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة فيما يحتل الفريق المركز الرابع في ترتيب عام السائقين برصيد 12 نقطة ويعتبر السباق الثاني من أفضل السباقات بالنسبة لثلاثي سائقي لفريق عمان لسباقات السيارات.

إلى الأعلى