الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / محمود عبيد يشارك في تأليف مسلسل “حزاوينا خليجية”
محمود عبيد يشارك في تأليف مسلسل “حزاوينا خليجية”

محمود عبيد يشارك في تأليف مسلسل “حزاوينا خليجية”

كتب ـ خميس السلطي: الصور ـ المصدر:
يشارك الاعلامي والمؤلف محمود بن عبيد الحسني في كتابة عدد من حلقات المسلسل الخليجي “حزاوينا خليجية” الذي سيبث على تلفزيون مملكة البحرين في شهر رمضان المبارك المقبل، حيث قام بكتابة خمس حلقات متنوعة وهي (عاطل باطل)، و(سرك في بير) و(إللي ما أدبه أبوه) و(زيد البلا بالبلا) و(بيت الغشيم العود).
في الإطار ذاته يقول الكاتب محمود بن عبيد الحسني حول تأليفه لعدد من حلقات هذا المسلسل: مسلسل (حزاوي خليجية) هو عبارة عن توليفه لكتاب خليجين من الدول الست، خمس حلقات من كل دولة، وقد تم اختياري ضمن مجموعة الكتاب للعمل على كتابة خمس حلقات من المسلسل، والتي تتمثل في حكايات قديمة معروفة بالأساطير في قالب كوميدي خفيف، أضف إلى أن حلقاته تتناول الجوانب الاجتماعية والإنسانية في المجتمع البحريني بشكل خاص والخليجي بشكل عام، حيث تتطرق إلى مشاكل الشباب وتفاصيل حياتهم اليومية، بالإضافة إلى العديد من القضايا التي تواجه الكثير من الأسر في المجتمع الخليجي الواحد.
هذا المسلسل جاء بمشاركة بعض من النجوم العمانيين شاركوا في الحلقات العمانية كالفنان صالح زعل والفنانة أمينة بنت عبدالرسول والفنانة شمعه محمد والفنان جمعه هيكل، الأمر الذي يعطي نكهة عمانية في الحلقات، ومشاركة عالية للفنانين البحرينيين المعروفين.
الجدير بالذكر أن الكاتب محمود بن عبيد الحسني يكتب لأول مرة دراما لتلفزيون خليجي وهو كذلك أول كاتب عماني يشارك في الكتابة الدرامية في الاعمال الخليجية وهذه بصمة جديدة للخروج من الدائرة المحلية الى الخليجية والعربية.
ويشارك في المسلسل الذي يخرجه المخرج جمعان الرويعي والمنتج المنفذ عبدالرحمن الملا عدد من الفنانين البحرينيين وهم علي الغرير وخليل الرميثي وإبراهيم البنكي ويوسف بوهلول وعبدالله ملك وفَي الشرقاوي.
ويشارك في كتابة المسلسل من البحرين الكاتب عيسى الحمر ومن السعودية الكاتب سعيد مدهش ومن الإمارات العربية المتحدة المؤلف جمال سالم ومن قطر الكاتب والمؤلف طالب الدوس ومن الكويت الكاتب شريدة المعوشرجي.
وحرص كُتاب المسلسل التلفزيوني على توظيف لهجات الدول الخليجية المشاركة في العمل وذلك لصقل خصوصية الثقافة العامة لكل دولة والتعريف بالكثير من المفردات الشعبية الدارجة وإيصالها للمتلقي بأسلوب شيق ومتفرد.

إلى الأعلى