الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة وإيران تناقشان التداخلات على الخدمات الإذاعية وتنسيق تردداتها
السلطنة وإيران تناقشان التداخلات على الخدمات الإذاعية وتنسيق تردداتها

السلطنة وإيران تناقشان التداخلات على الخدمات الإذاعية وتنسيق تردداتها

عقد الاجتماع الثنائي بين السلطنة والجمهورية الايرانية الاسلامية في العاصمة الايرانية طهران وذلك خلال الفترة من 9 -11 الجاري.
وقد شارك في الاجتماع من الجانب العماني كل من هيئة تنظيم الاتصالات والهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، وترأس وفد السلطنة المهندس يوسف بن عبدالله البلوشي نائب رئيس هيئة تنظيم الاتصالات لشؤون إدارة الطيف الترددي، كما شارك من الجانب الايراني هيئة تنظيم الاتصالات الايرانية ومنظمة الاذاعة والتلفزيون الايرانية.
تم خلال الاجتماع مناقشة التداخلات على البث الإذاعي عن طريق الموجات المتوسطة، حيث تم الإتفاق على اتخاذ بعض التدابير الفنية والخطوات الادارية لإيقاف هذه التداخلات.
اضافة الى ذلك تم مناقشة تنسيق القنوات الإذاعية (FM) والتي اتفق الطرفان على اجراء بعض التغييرات الفنية عليها في الاجتماعات التنسيقية السابقة، حيث تم الاتفاق في هذا الاجتماع على مواصفاتها الفنية والاتفاق بشأنها.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد الاجتماع الثنائي القادم بين الطرفين خلال العام الحالي في السلطنة للتوصل إلى آلية تشغيل خدمات الجيل الرابع من الخدمات المتنقلة ومناقشة التداخلات والتغطية المتجاوزة لشبكات الجيلين الثاني والثالث.

إلى الأعلى