الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمعرض ويندوراكس عمان والزجاج والألومنيوم 2016
انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمعرض ويندوراكس عمان والزجاج والألومنيوم 2016

انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمعرض ويندوراكس عمان والزجاج والألومنيوم 2016

بمركز عمان الدولي للمعارض ويستمر 3 أيام
كتب ـ عبدالله الشريقي:
انطلقت أمس “الاثنين” أعمال النسخة الأولى لـ “معرض ويندوراكس عمان والزجاج والألومنيوم 2016م” الذي يختص بقطاع البناء والتشييد ويستعرض منتجات النوافذ والأبواب والزجاج والألومنيوم والواجهات وأنظمة الحماية من الشمس وذلك بمركز عمان الدولي للمعارض ويستمر ثلاثة أيام. بمشاركة أكثر من 100 علامة تجارية من 15 دولة من مختلف دول العالم تضم المصنعين والموردين ومقدمي الحلول المبتكرة لأنظمة الحماية من الشمس والواجهات وغيرها من المنتجات والخدمات المرتبطة. كما يضم المعرض الجناح الصيني للزجاج بمشاركة أكبر الشركات الأسيوية لمنتجات وتقنيات صناعة الزجاج.
رعى فعاليات افتتاح المعرض معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية الذي أكد بأن إقامة هذا المعرض يعتبر خطوة طيبة حيث انه يعد معرضا متخصصا في مجال الأبواب والنوافذ واستخدامات الألمونيوم .. مضيفا بأن السلطنة تشهد نهضة عمرانية وبحاجة إلى مثل هذه المعارض لتكمل الجهود الحكومية والخاصة في مجال البناء والتعمير.
وأشار معاليه إلى أن المعرض يمثل فرصة للعارضين والمنتجين والمستهلكين ومستخدمي هذه المنتجات بأن يلتقوا لعقد إتفاقات مع بعضهم البعض .. موضحا بأن المنتجات المتوفرة عالية وراقية واستخداماتها كثيرة كما أن المعرض ليس فقط للنهوض بالأهداف الإقتصادية للبلاد ولكن أيضا تحفيزا لنمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبه قال عبدالله بيج مدير تطوير الأعمال بالشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات: ان هذا المعرض يعتبر منبرا مهما لرواد الاعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة للالتقاء مع الشركات المصنعة العالمية ومقدمي التقنيات والاستشاريين.. مشيرا إلى انه يمكن الاستفادة منه في تبادل المعرفة حول المنتجات والخدمات، بالاضافة الى ذلك فإن المعرض فرصة فريدة للشركات الصغيرة والمتوسطة لإستكشاف الفرص المتاحة التي من شأنها دعم نمو منتجاتهم من النوافذ، والأبواب، والزجاج، والألومنيوم، والواجهات وأنظمة الحماية من الشمس.
يركز المعرض الذي تنظمه الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات على مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المرتبطة بمجال البناء والتشييد ويبحث فرص الاستثمار وعقد الشراكات مع الشركات الدولية في هذا المجال ويسعى الى تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة للمساهمة في نمو الاقتصاد وإيجاد فرص العمل للشباب العماني. كما يستهدف المعرض المختصين في هذا القطاع وصناع القرار من جميع التخصصات كالمهندسين المعماريين والمصممين والمقاولين والمطورين والمصنعين والمهتمين بقطاع البناء والتشييد.
ويعد المعرض منصة مثالية لتبادل المعلومات والخبرات من خلال الندوات التي ستطرح خلال اعمال المعرض يقدمها مجموعة من الخبراء من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) وجامعة السلطان قابوس تركز على الأبنية الخضراء ومستقبل الاستدامة في التصاميم، والهندسة والبناء في السلطنة بالاضافة الى مواضيع أخرى تتعلق بالقطاع.
ويأتي المعرض بالتعاون والدعم من غرفة تجارة وصناعة عمان والمنتدى الدولي للتقنيات النافذة، والاتحاد الدولي لخدمات ومنتجات البناء، وغرفة التجارة والصناعة المشتركة الألمانية والإماراتية، والمجلس العماني للأبنية الخضراء، وجمعية المصنعين للأبواب والنوافذ، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك)، وجامعة السلطان قابوس، والكلية التقنية العليا.

إلى الأعلى