الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: مقتل قيادي في تنظيم إرهابي بسيناء والرئاسة تطالب بالإبلاغ عن (مدعي القرب)

مصر: مقتل قيادي في تنظيم إرهابي بسيناء والرئاسة تطالب بالإبلاغ عن (مدعي القرب)

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
قتل ثلاثة مسلحين أحدهم قيادي بما يعرف بتنظيم انصار بيت المقدس، خلال ملاحقات تقوم بها قوات الجيش المصري لأوكار التنظيم بوسط سيناء فيما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الالتزام التام وبمنتهى الدقة بعدم تقديم أي استثناءات أو خدمات أو استفادة لأي شخص أو جهة بإدعاء الاتصال أو القرب من رئيس الجمهورية أو مكتبه أو أي جهة تابعة للرئاسة.

جاءت عملية سيناء بعد ساعات من مقتل شرطي وإصابة 4 آخرين في استهداف مدرعة شرطة بعبوة ناسفة في مدخل منطقه المساعيد غربي العريش.
من جانب آخر، قتل 7 مسلحين في حملة مداهمات للجيش المصري على عدة قرى جنوب الشيخ زويد شمالي سيناء.
إلى ذلك وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بضرورة الالتزام التام وبمنتهى الدقة بعدم تقديم أي استثناءات أو خدمات أو استفادة لأي شخص أو جهة بإدعاء الاتصال أو القرب من رئيس الجمهورية أو مكتبه أو أي جهة تابعة للرئاسة.
وطالب السيسي، حسب بيان لهيئة الرقابة الإدارية، المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي اتصال يتم في هذا الشأن، وفى وجود الشخص المدعي، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
وذكرت الرقابة الإدارية أنها ستتلقى بكل فروعها ومكاتبها على مستوى الجمهورية بلاغات المواطنين في هذا الشأن، على أن تقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه استغلال اسم مؤسسة الرئاسة أو أي من العاملين بها في إنهاء مصالحه بجهات الدولة المختلفة، وفقا لأحكـام المواد 105 مكرر، 109 مكرر من قانون العقوبات.
وتختص هيئة الرقابة الإدارية ببحث وتحري أسـباب القصور فى العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها، وبالكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية التي تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ القوانين.

إلى الأعلى