الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يضرب أوكار الإرهاب بمحيط حقل الشاعر ويدمر قيادة لـ(النصرة) بدرعا
الجيش السوري يضرب أوكار الإرهاب بمحيط حقل الشاعر ويدمر قيادة لـ(النصرة) بدرعا

الجيش السوري يضرب أوكار الإرهاب بمحيط حقل الشاعر ويدمر قيادة لـ(النصرة) بدرعا

دمشق ـ (الوطن):
استكمل سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضرب أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل الشاعر بريف حمص الشرقي كما دمر مقر قيادة لارهابيي جبهة النصرة في درعا البلد.
وأكد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) “تكبد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد وتدمير آليات لهم مزودة برشاشات ومحملة بالذخيرة في طلعات جوية نفذها الطيران الحربي السوري صباح أمس على مواقع انتشارهم في محيط حقل الشاعر النفطي”.
وحققت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين تقدما في عملياتها المتواصلة على أوكار تنظيم “داعش” في محيط حقل الشاعر وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم المتطرف سقط خلالها عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب.
ودمرت وحدة من الجيش على اتجاه منطقة درعا البلد تجمعات لتنظيم “جبهة النصرة”.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش وجهت صباح أمس رمايات مركزة على بؤر وأوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المنضوية تحت زعامته من بينها ما يسمى “لواء توحيد الجنوب” في منطقة درعا البلد.
وأشار المصدر إلى “سقوط قتلى في صفوف الإرهابيين خلال الرمايات وتدمير مقر قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي جنوب شرق حي المنشية وقاعدة إطلاق صواريخ في ساحة الطلايبة بمخيم النازحين”.
ويعد “لواء توحيد الجنوب” الإرهابي الذي يضم في صفوفه عشرات المرتزقة المسؤول الأول عن إطلاق آلاف القذائف على الأحياء السكنية في درعا التي تسببت بمقتل العديد ووقوع أضرار مادية بالممتلكات.
ودمرت وحدة من الجيش أمس عربتين لإرهابيي “جبهة النصرة” في حي طريق السد وسيارتين محملتين بالإرهابيين والأسلحة في الطرف الغربي لحي النازحين.
الى ذلك قتل 3 أطفال وامرأة جراء غارات لطيران التحالف بقيادة الولايات المتحدة على مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.
وأفادت مصادر إعلامية وأهلية متطابقة بأن “طائرات تابعة للتحالف شنت غارات على مدينة البوكمال على الضفة الغربية لنهر الفرات والواقعة على الحدود مع العراق أسفرت عن مقتل 3 أطفال وامرأة ووقوع أضرار مادية كبيرة في منازل الأهالي”.
كما أكدت مصادر أهلية من مدينة القامشلي بالحسكة مقتل شابة نتيجة إصابتها بقذيفة هاون سقطت على منزلها في حي طي بالمدينة مصدرها الاراضي التركية والتي تسببت ايضا بإصابة افراد اسرتها بجروح طفيفة.
وفي مدينة رأس العين 80 كم غرب الحسكة على الحدود السورية التركية أكدت المصادر أن عناصر من قوات حرس الحدود التركية أطلقوا النار على فتاة من المدينة كانت ترعى ماشية قرب منزلها ما اسفر عن اصابتها بجروح ونفوق عدد من رؤوس الماشية.

إلى الأعلى