الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تشن عملية لاستعادة الرطبة و(التحالف) يتحدث عن عزل الموصل
القوات العراقية تشن عملية لاستعادة الرطبة و(التحالف) يتحدث عن عزل الموصل

القوات العراقية تشن عملية لاستعادة الرطبة و(التحالف) يتحدث عن عزل الموصل

بدأت القوات العراقية صباح أمس عملية واسعة لاستعادة مدينة الرطبة التي سيطر عليها تنظيم داعش قبل نحو عامين، كما أعلن بيان عسكري فيما تحدث التحالف الذي تقوده أميركا عن بدء عزل الموصل تمهيدا لتحريرها من داعش.
وأفاد بيان لقيادة العمليات المشتركة أن “القوات العراقية تقدمت صباح أمس باتجاه مدينة الرطبة لفك أسرها من دنس الدواعش الإرهابيين”، موضحا أن جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار والحشد العشائري يشاركون في العملية.
كما تشارك الدبابات والمدفعية والهندسة العسكرية وقوات حرس الحدود والطيران بالإضافة إلى طائرات التحالف الدولي في عملية الرطبة الواقعة في محافظة الأنبار.
وأكد البيان أن “العمليات مستمرة لحين إكمال تحرير هذه المدينة والمناطق المجاورة”.
من جهته أشار اللواء علي إبراهيم دبعون قائد عمليات الجزيرة إلى “عملية عسكرية واسعة من محاور الشرق والجنوب والغرب، لتحرير مدينة الرطبة من سيطرة داعش”.
إلى ذلك أكدت واشنطن على لسان بريت ماكجورك، مبعوث الرئيس الأميركي في التحالف ضد داعش ، بدء عملية عزل وحصار التنظيم الإرهابي في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، التي استولى عليها في يونيو 2014.
وقال مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما في التحالف بريت ماكجورك، إن عملية عزل وحصار التنظيم المتطرف في الموصل ثاني أكبر مدن العراق قد بدأت.
وقال ماكجورك في مؤتمر صحفي من عمّان أن “الحملة لعزل وسحق وحصار تنظيم داعش في الموصل قد بدأت”.
وأضاف “نحن نشن غارات دقيقة في الموصل (شمال العراق) كل يوم، ولدينا معلومات كثيرة من الناس داخل الموصل حول داعش وما يفعله التنظيم في المدينة”.

إلى الأعلى