الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مركز “قيم” يكرم المتميزين والحاصلين على جوائز في مختلف المسابقات الإعلامية والأدبية
مركز “قيم” يكرم المتميزين والحاصلين على جوائز في مختلف المسابقات الإعلامية والأدبية

مركز “قيم” يكرم المتميزين والحاصلين على جوائز في مختلف المسابقات الإعلامية والأدبية

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي الصور ـ المصدر:
احتفى مركز قيم بمقره بالمعبيلة الجنوبية بتكريم الشاعر جمال الملا الفائز بجائزة كتارا لمسابقة شاعر الرسول بدولة قطر والزميل الصحفي فيصل العلوي الحاصل على جائزة الصحافة العربية في فئة الحوار الصحفي بالاضافة الى بعض من أبناء السلطنة المتميزين والحاصلين على جوائز في مختلف المسابقات الأدبية والشعرية على المستوى المحلي والخليجي.
وقد رعى حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة وحمل عنوان “ليلة الشعر” سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وقد تضمن حفل العشاء تكريم المنشد محمد بن حمدان الذهلي الحاصل على المركز الأول في مسابقة فارس أرض المواهب والشاعر هشام الصقري الذي شارك في مسابقة أمير الشعراء والطفلة عزة بنت فيصل الحارثية والمشاركة بمسابقة شاعر المليون والشاعر أشرف العاصمي الذي شارك في مسابقة شاعر الرسول بدولة قطر والمنشد سيف الغرابي والمشارك بمسابقة منشد الشارقة والشاعر محمد بن سيف العبري.
وقد استهل الحفل بكلمة للدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قيم قال فيها: “إن ارتقاء الوطن مرهون برقي أفراده، فهم صناع مجد الوطن، وبناة شرفه، فإن مثلوه في محفل أو تظاهرة كما يتوجب أن يكون عليه التمثيل أسعدوه، وإن تميزوا في منشط أو مسابقة فازوا بها. لهذا فإنه يحق للوطن أن يفخر ويفاخر بأبنائه حين يتأنقون بعطاءاتهم السخية، ويتألقون بإبداعاتهم الجلية من أجل أن ترتفع راية الوطن، ويسطع اسمه في المحافل الدولية.
وأردف الفهدي في كلمته: ولا شك بأننا في أمس الحاجة لإبراز القدوات من الشباب سيما أولئك الذين يتميزون في مناح رفيعة المرامي، جليلة المغازي. هذه مسؤوليتنا كمجتمع ومسؤولية الاعلام في شتى وسائله. وأضاف قائلا “يأتي حفل العشاء هذا تكريما للشاعر جمال الملا الذي فاز بجائزة كتارا في مسابقة شاعر الرسول في دولة قطر وتكريما للصحفي الشاعر فيصل العلوي من جريدة “الوطن” على فوزه بجائزة الصحافة العربية في مجال الحوار الصحفي بدولة الامارات العربية المتحدة، وتكريم أقرانهم من المبدعين الذين يجب ان يمنحهم المجتمع قدرا وافرا من الأهمية، ويعتني بهم الوطن عناية رفيعة فهنيئا للوطن فوز ابنائه وتألقهم في المحافل المشرفة، وهنيئا لكل الشباب المتميز عطاءاته المتميزة السامية. وقال الفهدي في كلمته: وما وجودكم أيها الكرام سوى تثمين لإبداعاتهم ومؤازرة لعطاءاتهم التي يحق أن يحتفى بها وأن تبرز، كما يحتم ذلك الواجب الوطني والثقافي.

عمان المجيدة
بعدها تم عرض التسجيل الموجز لاحتفالية نداء السلام والتي أقامها مركز قيم مؤخرا، ثم قدم المنشد الواعد مكرم بن سليمان الجابري فقرة انشادية، ثم القى الشاعر جمال الملا القصيدة الشعرية في حب الرسول صلي الله عليه وسلم والتي حاز من خلالها جائزة كتارا لمسابقة شاعر الرسول بدولة قطر، بعدها قدم المنشد محمد بن حمدان الشيدي بتدشين الاغنية الوطنية عمان المجيدة من خلال غناء بعض وصلاتها، ثم القى الشاعر هشام الصقري قصيدة شعرية، بعدها ألقى الشاعر أشرف العاصمي قصيدته الشعرية التي ارتقى بها في مراحل متقدمة ضمن منافسات جائزة كتارا لمسابقة شاعر الرسول بدولة قطر، وفي الختام قدم رئيس مركز قيم الدكتور صالح الفهدي هدية تذكارية لراعي الحفل.

إلى الأعلى