الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / تنشيط الاستثمار وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة أبرز مقترحات (حوارية الشورى) لمواجهة انخفاض النفط

تنشيط الاستثمار وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة أبرز مقترحات (حوارية الشورى) لمواجهة انخفاض النفط

خام عمان بـ82ر45 دولار
كتب ـ سهيل النهدي والعمانية:
ناقش برلمانيون وخبراء اقتصاديون وماليون وأكاديميون الأوضاع الاقتصادية في السلطنة في ضوء انخفاض أسعار النفط وذلك في الجلسة الحوارية الثالثة التي نظمها مجلس الشورى بعنوان (السياسات الاقتصادية الكلية لمواجهة انخفاض أسعار النفط)، حيث كان تنشيط الاستثمار بالسلطنة وتشجيع الشباب على إقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة أبرز المقترحات، فيما ارتفع خام عمان أمس ليصل إلى 45.82 دولار للبرميل.
ودعا الخبراء الاقتصاديون والماليون الذين تحدثوا في الجلسة إلى ضرورة وضع السبل الكفيلة لاستقرار الاقتصاد، وممارسة الشفافية مع المجتمع.
وطالب عدد من الحضور من فئة الشباب وبعض رجال الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة الخبراء والبرلمانيين والاقتصاديين بأن يقدموا مقترحاتهم ومرئياتهم إلى الحكومة لإنعاش السوق المحلي والدفع نحو تخفيف الإجراءات والاشتراطات والتسهيل على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أو الراغبين من فئة الشباب بالبدء بمشاريع صغيرة بأن يتم تخفيف الإجراءات عنهم وعدم وضع الاشتراطات التي يصعب معها البدء بأي مشروع.
إلى ذلك بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يوليو القادم أمس 82ر45 دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ 46 سنتًا مقارنة بسعر يوم الاثنين الذي بلغ 36ر45 دولار أميركي.

إلى الأعلى