السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مانشستر يونايتد يستعيد نغمة الانتصارات والمركز الخامس
مانشستر يونايتد يستعيد نغمة الانتصارات والمركز الخامس

مانشستر يونايتد يستعيد نغمة الانتصارات والمركز الخامس

لندن – أ.ف.ب: استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات والمركز الخامس بفوزه المستحق على ضيفه بورنموث 3-1 على ملعب «اولدترافورد» في مانشستر في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل واين روني (43) وماركوس راشفورد (74) واشلي يونج (87) اهداف مانشستر يونايتد، وكريس سمولينج (90+3 خطأ في مرمى فريقه) هدف بورنموث.
وعوض فريق «الشياطين الحمر» خسارته امام مضيفه وست هام يونايتد 2-3 في المرحلة الماضية، وانهى الموسم بفوز ثمين على ارضه استعاد به المركز الخامس من ساوثمبتون الذي كان تغلب 4-1 على كريستال بالاس المنافس الاخير لمانشستر يونايتد هذا الموسم حيث سيلتقيان السبت المقبل على ملعب ويمبلي في لندن في المباراة النهائية لمسابقة كأس انجلترا.
ووجه مانشستر يونايتد انذارا لكريستال بالاس خصوصا انه يسعى إلى انقاذ موسمه بلقب سيكون الاول له منذ عام 2013.
وثأر مانشستر يونايتد لخسارته امام بورنموث 1-2 ذهابا في اول مباراة بين الفريقين في الدوري الممتاز.
والتقى الفريقان 10 مرات حتى الآن بينها 6 مرات في مسابقة كأس انجلترا ومرتان في كأس الرابطة، وكان الفوز حليف مانشستر يونايتد 6 مرات.
ورفه مانشستر يونايتد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الخامس وسيشارك في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» الموسم المقبل، بفارق الاهداف خلف جاره اللدود مانشستر سيتي الرابع والذي سيخوض الدور الفاصل لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
في المقابل، انهى بورنموث الموسم في المركز السادس عشر برصيد 42 نقطة.
وكان بورنموث صاحب الأفضلية نسبيا في بداية المباراة لكن دون خطورة على مرمى الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا.
وانتظر مانشستر يونايتد الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر روني بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الفرنسي انتوني مارسيال بعد لعبة مشتركة مع الاسباني الاخر خوان ماتا (43).
وهو الهدف المئة لروني على ملعب اولدترافورد في الدوري الممتاز، ووحده الفرنسي تييري هنري سجل اكثر منه (114 هدفا مع ارسنال على ملعب هايبري).
وأضاف راشفورد الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من داخل المنطقة اثر كرة رأسية من الاكوادوري انتونيو فالنسيا بعد تمريرة عرضية رائعة من روني (74).
وختم يونغ، بديل مارسيال، المهرجان بالهدف الثالث عندما تلقى كرة رائعة من روني داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيمناه داخل المرمى (87).
وسجل مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينج الهدف الوحيد للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه عندما سدد الدولي العاجي ماكس جراديل، بديل مارك باج، كرة من مسافة قريبة ارتطمت بقدمه وعانقت الشباك في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.
وكانت المباراة مقررة الاحد الماضي بيد انها تأجلت بسبب اكتشاف طرد مشبوه في المدرجات وفجره خبراء نزع الالغام بعد اخلاء الملعب واكتشفوا في الاخير انه عبوة وهمية نسيتها شركة امنية خاصة اثر تدريب امني.
وتم اخلاء مدرجات ستريتفورد أند والسير اليكس فيرغوسون من الجماهير قبل دقائق من انطلاق المباراة، في وقت طالب فيه مذيع الملعب من الجماهير التي بقيت في المدرجات الاخرى بالهدوء والجلوس في مقاعدهم دون المزيد من المعلومات.
وقبل نحو 20 دقيقة من انطلاق المباراة وفي الوقت الذي كان يطلب فيه من اللاعبين ترك ارضية الملعب، تمت مرافقة جماهير المدرجين من المدرجات الاربعة للملعب، الى الخارج دون المزيد من الايضاحات.

إلى الأعلى