الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دوري أبطال آسيا: تعادل سلبي بين الهلال ولوكوموتيف طشقند والنصر يتجاوز ضيفه تراكتور
في دوري أبطال آسيا: تعادل سلبي بين الهلال ولوكوموتيف طشقند والنصر يتجاوز ضيفه تراكتور

في دوري أبطال آسيا: تعادل سلبي بين الهلال ولوكوموتيف طشقند والنصر يتجاوز ضيفه تراكتور

الرياض – أ.ف.ب: اكتفى الهلال السعودي بالتعادل السلبي مع ضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني امس الاول على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ورغم الافضلية النسبية ميدانيا، عجز الهلال عن زيارة شباك ضيفه وباتت مهمته اصعب في لقاء الاياب الذي سيقام الثلاثاء المقبل في العاصمة الاوزبكستانية.
وانطلقت المواجهة برغبة صريحة من أصحاب الارض في هز الشباك مبكرا فسيطروا وسددوا لكن محاولاتهم افتقدت الى النهايات السليمة وسط دفاع محكم تكتل في مناطقه حرصا منه على استهلاك الوقت.
وعاب اداء الهلال في الشوط الأول التحضير البطيء والعقم الهجومي حيث أهدر الهلال فرصتين ثمينتين في اخر 5 دقائق من قدم نواف العابد والبرازيلي كارلوس أدواردو اللذين سددا في يدي الحارس.
وسار الشوط الثاني على منوال الأول، وتألق الحارس الاوزبكستاني اينياتي نيستروف في التصدي لفرصة هدف من قدم أدواردو بعد هجمة مرتدة قادها سالم الدوسري على الطرف الأيمن فتوغل ولعب عرضية رائعة لم يكتب لها النجاح (55).
وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، زج مدرب الهلال اليوناني يورغوس دونيس بياسر القحطاني بدلا من أدواردو فنشط الهجوم قليلا وسنحت للهلال افضل فرصة بعد ان تبادل خالد الكعبي الكرة مع البرازيلي ايلتون الميدا وسددها بقوة في جسم الحارس (84).
وقطع النصر خطوة مهمة نحو التأهل الى ربع النهائي بعد فوزه الكبير على ضيفه تراكتور سازي تبريز الايراني 4-1 امس الاول في دبي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
وسجل احمد ابراهيم (11) وسالم صالح (41 و77) ومحمود خميس (88) اهداف النصر، والبرازيلي اوجوستو سيزار (59) هدف تراكتور سازي.
ويكفي النصر في لقاء الاياب في 24 الحالي في تبريز التعادل او الخسارة بفارق هدفين للتأهل الى ربع النهائي.
ووصل النصر الى ثمن النهائي لاول مرة في تاريخه في مشاركته الثالثة بعد عامي 2012 و2013 ، لكن ما قدمه اليوم يؤكد قدرته على مواصلة مغامرته في البطولة القارية.
وتعرض النصر لضربة قوية مبكرا بعد تعرض البرازيلي نيلمار هورناتو هدافه في البطولة برصيد ثلاثة اهداف، للإصابة التي استدعت استبداله بسالم صالح والذي كان نقطة تحول في المباراة لاحقا (10).
وافتتح النصر التسجيل سريعا من اول هجمة حقيقية له بعد عرضية من محمود خميس ابعدها خالد شفيعي مدافع تراكتور سازي برأسه ووصلت الى احمد ابراهيم سددها قوية في شباك الحارس محمد رضا اخباري (11).
وعزز النصر تقدمه بالهدف الثاني اثر ركنية رفعها الفرنسي كيمبو ايكوكو ومررها عصام ضاحي برأسه الى سالم صالح الذي اكملها براسه ايضا بسهولة في المرمى (41).
ورد تراكتور سازي بكرة رأسية خادعة من ياختيار رحماني ابعدها حارس النصر احمد شامبيه بصعوبة بالغة (44).
وقلص تراكتور سازي النتيجة بعد ركنية تابعها البرازيلي اوجوستو سيزار بتسديدة لا ترد في شباك شامبيه(59).
واهدر الفريق الايراني فرصة ادراك التعادل بعد تسديدة قوية من فرزاد حاتمي اصابت العارضة وخرجت (64).
واستعاد النصر سيطرته وسجل الهدف الثالث بعد عرضية من محمود خميس حاول البرازيلي كارلوس كاردوزو ابعادها لكنها وصلت الى التشيلي لويس خيمنيز سددها فاصابت القائم وارتدت الى سالم صالح المتربص الذي اكملها في الشباك (77).وسجل النصر الرابع بطريقة رائعة بعد تمريرة من احمد ابراهيم وصلت الى محمود خميس سددها من بعد 30 مترا سكنت مرمى اخباري ( 88) ليضع فريقه قدما في ربع النهائي.
وقطع الجيش القطري خطوة كبيرة ومهمة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا بعد ان سحق مضيفه مواطنه لخويا 4-صفر امس الاول في ذهاب ثمن النهائي.
وسجل البرازيلي رومارينيو (17 و85) والمغربي عبد الرزاق حمد الله (44) ومحمد مثناني (54).وبات لخويا بحاجة الى الفوز 5-صفر على الاقل في لقاء الاياب في 25 الحالي لانتزاع بطاقة التأهل.
واستحق الجيش الفوز، وكان هجومه في افضل حالاته رغم اعتماد مدربه الفرنسي صبري لموشي على طريقة دفاعية واللعب بكل صفوفه في ملعبه عند فقدان الكرة وهو ما حرم وسط وهجوم لخويا من تهديد مرمى الضيوف.
واعتمد الجيش في معظم الفترات على الهجمات المرتدة بقيادة رومارينيو وحمد الله اللذين ازعجا دفاع لخويا، واهتزت شباك صاحب الارض 4 مرات بمعدل مرتين في كل شوط.

إلى الأعلى