الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ 86ر45 دولارا .. وأسعار الخام ترتفع مع استمرار حرائق غابات كندا

نفط عمان بـ 86ر45 دولارا .. وأسعار الخام ترتفع مع استمرار حرائق غابات كندا

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يوليو القادم أمس 86ر45 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ «4» سنتات مقارنة بسعر أمس الأول الثلاثاء الذي بلغ 82ر45 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو المقبل بلغ 39 دولارًا و40 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك 3 دولارات و6 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الجاري.
فيما سجلت أسعار النفط الخام ارتفاعاً جديداً في العام الجاري حيث قاربت 50 دولار للبرميل في آسيا أمس الاربعاء مدفوعة بحرائق الغابات في منطقة النفط الرملي في كندا والأمال بانخفاض تخمة الامدادات النفطية في السوق العالمي.
وارتفعت الأسعار هذا الأسبوع بعد ان ذكرت شركة جولدمان ساكس المصرفية العملاقة ان الاضطرابات في امدادات النفط في نيجيريا، أكبر مصدر للنفط في افريقيا، وتحسن الطلب خلقاً نقصاً مفاجئاً في امدادات النفط على المدى القصير.
ووصفت الوضع في نيجيريا بانه «منهجي» ورجحت ان يبقى الانتاج في ذلك البلد ضعيفاً لباقي العام.
وارتفع سعر نفط غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو ثماني سنتات أو 0,17% ليصل سعر البرميل إلى 48,39 دولار، أما نفط برنت تسليم يوليو فقد ارتفع خمسة سنتات أو 0,10% ليصل إلى 49,33 دولار أي أعلى معدل له منذ أكتوبر.
وتكثفت الحرائق في منطقة فورت ماكوري الغنية بالنفط الرملي في مقاطعة البيرتا الكندية، وتم اخلاء نحو ثمانية آلاف عامل مساء الثلاثاء.
وطبقاً للسلطات الكندية فقد انخفض انتاج النفط بمعدل 1,2 مليون برميل يومياً.
وفي نيجيريا توعدت نقابات العمال الثلاثاء بتحدي أمر المحكمة بمنع الإضراب الذي تعتزم القيام به احتجاجاً على رفع الحكومة لأسعار البنزين.

إلى الأعلى