الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن اعتقالات بالضفة تطول قياديين بحماس والحركة تعتبرها استمرارا للفشل الصهيوني
الاحتلال يشن اعتقالات بالضفة تطول قياديين بحماس والحركة تعتبرها استمرارا للفشل الصهيوني

الاحتلال يشن اعتقالات بالضفة تطول قياديين بحماس والحركة تعتبرها استمرارا للفشل الصهيوني

المستوطنون يصعدون إرهابهم ويعتدون على طفل
القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت من بينها قياديون في حركة حماس الأمر الذي اعتبرته الحركة استمرارا للفشل الصهيوني في مواجهة ارادة الشعب في حين صعد المستوطنون من ارهابهم وأقدموا على الاعتداء على طفل .
وقال مراسلنا إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل القيادي في حماس وزير الأسرى السابق وصفي قبها في مدينة جنين شمالًا، واعتقلته قبل أن تعبث بمحتوياته.
كما اعتقلت الشاب لؤي طافش (28 عاما) من منزله بالمدينة، كذلك اعتقلت الشاب يوسف تركمان (25عاما)، بعد اقتحامها قرية كفردان فى محافظة جنين ، بقوة عسكرية مكونة من 16 آلية وداهموا منزل ذويه وعبثوا بمحتوياته .
وفى مدينة طولكرم ، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حماس رأفت ناصيف من مدينة طولكرم ، ونقلته للتحقيق في منطقة مجهولة.
وفى بتونيا غرب رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح امس الأربعاء، طفلين من البلدة ، وأصيب العشرات من الطالبات بالإغماء، جراء إطلاق قنابل الغاز صوب المدارس.
من جانبها أكدت كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس ان الاعتقالات التي طالت مؤخراً بعض النواب والوزراء السابقين وقيادات حركة حماس في الضفة الغربية تأتي في ظلال انتفاضة القدس والحاضنة الشعبية التي تلتف حول رموز الشعب الفلسطيني الذين يتمسكون بحقوقه وثوابته.
وقالت في بيان لها تلقت (الوطن) نسخة منه إن هذه الاعتقال التي طالت هؤلاء القيادات ، والذين أمضوا عقوداً في سجون العدو الصهيوني لم تفت من عضدهم ، ولم تحرف بوصلتهم المتجهة نحو القدس ، إن أهداف هذه الاعتقالات التي طالت نحو 5000 فلسطيني منذ بداية انتفاضة القدس تهدف إلى توجيه العدو الصهيوني ضرباته الاستئصالية لانتفاضة القدس وجدوته المشتعلة لكن التجربة أثبتت أن هذا الاجرام الصهيوني لم يجد من شعبنا إلا بطولةً وفداء والتفافاً حول قيادته الحقيقية التي تقدم نفسها على مسرح التضحية ، ويصر شعبنا على المضي في طريق انتفاضته الباسلة حتى تحقيق الأهداف المنشودة بإذن الله .في غضون ذلك اعتدى مستوطنون، الليلة قبل الماضية، على طفل وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأفاد شهود عيان بأن عددا من المستوطنين هاجموا الطفل رامي أديب أبو عيشة (16عاما) قرب منزله في تل الرميدة، واعتدوا عليه بالضرب، وعندما حاول الدفاع عن نفسه اعتقلته قوات الاحتلال.

إلى الأعلى