الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / «تربوية الشورى» تعكف على دراسة بيان وزيرة التربية والتعليم
«تربوية الشورى» تعكف على دراسة بيان وزيرة التربية والتعليم

«تربوية الشورى» تعكف على دراسة بيان وزيرة التربية والتعليم

لاستضافتها نهاية الشهر الجاري
ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي صباح امس دراسة الفريق الاستشاري السنغافوري بتكليف من مجلس التعليم حول مراجعة مسارات التعليم في السلطنة.
حيث استعرضت اللجنة أبرز النتائج التي خرجت بها الدراسة خاصة فيما يتعلق بجودة مخرجات كافة المراحل الدراسية بما فيها مرحلة ما قبل المدرسة وصولًا إلى التعليم العالي الذي تتطرق إليه التقرير من خلال استعراض واقع البرامج التأسيسية والتخصصات المدرجة في جامعات وكليات السلطنة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 / 2016م) للفترة الثامنة للمجلس (2015/ 2019) وذلك برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس.
كما تناولت اللجنة خلال اجتماعها محاور بيان معالي وزيرة التربية والتعليم والذي ستلقيه أمام المجلس نهاية الشهر الجاري، حيث تضمنت المحاور الاستراتيجية والخطط الخمسية ونسبة الإنجاز في هذا الجانب، الجودة في التعليم والمناهج التعليمية، والتشريعات والسياسات المنظمة للتعليم، والتعليم المدرسي الخاص في السلطنة، بالإضافة إلى الدراسات والمسابقات الدولية إلى جانب محور يختص بقطاع التعليم والموارد البشرية والتخصصية في الخدمات والمشاريع التربوية.
وفي هذا الجانب ارتأت اللجنة عقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة وذلك ليتسنى لها دراسة تلك المحاور ومراجعة كافة البيانات والأرقام التي تضمنها بيان معالي وزيرة التربية.
واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها مجموعة من الرسائل الواردة إليها من مكتب المجلس منها تحديد موعد لقاء بعض المسؤولين في القطاعات التعليمية في السلطنة لمناقشة التخصصات التي لا يوجد لها مسار مهني، بالإضافة إلى الرغبة المبداه من قبل أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس حول التعليم من أجل سوق العمل.

إلى الأعلى