الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / «الشورى» يشارك فـي اجتماع الأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بالكويت
«الشورى» يشارك فـي اجتماع الأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بالكويت

«الشورى» يشارك فـي اجتماع الأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بالكويت

شارك مجلس الشورى في الاجتماع التاسع عشر للأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي استضافه مجلس الأمه الكويتي واستمر ليومين حيث افتتح أعمال الاجتماع معالي مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة وبحضور أصحاب السعادة والمعالي أمناء عامين المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقد ترأس وفد مجلس الشورى سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
وبحث الاجتماع عدداً من التقارير والبرامج والمشاريع المشتركة بين الأمانات العامة الخليجية إلى جانب اعتماد تقارير لجان التنسيق والتدريب وتبادل المعلومات.
وناقش الاجتماع كذلك موضوع الدبلوماسية البرلمانية ودورها المهم في خدمة مصالح الدول الخليجية ومساهمتها في مد جسور التواصل مع البرلمانات الخارجية وتعزيز التعاون الخليجي في المحافل البرلمانية الدولية بالإضافة إلى تفعيل دور مجموعات الصداقة مع الدول الصديقة لتوسيع دائرة الدبلوماسية البرلمانية.
كما أسفر الاجتماع عن مجموعة من القرارات والتوصيات منها القرار الذي يتيح تبادل المعلومات بين كافة المجالس التشريعية الخليجية بحيث يتاح لكل أمانة عامة تبادل المعلومات والمعرفة والتشريعات فيما بينها.

إلى الأعلى