السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء يستعرض مع وفد البرلمان الأوروبي العلاقات الثنائية وآفاق التعاون
نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء يستعرض مع وفد البرلمان الأوروبي العلاقات الثنائية وآفاق التعاون

نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء يستعرض مع وفد البرلمان الأوروبي العلاقات الثنائية وآفاق التعاون

مسقط ـ العمانية : استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس أعضاء الوفد البرلماني الأوروبي
برئاسة معالي ميشال أليو ماري .. وقد استعرض سموه خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين السلطنة والاتحاد الأوروبي وآفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين، مشيدا بالدورالذي يقوم به الاتحاد في توطيد أواصر الصداقة والتعاون، كما استعرض سموه مسيرة النهضة العمانية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بنسعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ والتي ترتكز على منظومة متكاملة تقوم على العدل والمساواة واحترام حقوق الإنسان.
تناول الحديث خلال المقابلة الوسائل الكفيلة بدعم وتطوير التعاون بين سلطنة عمان والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات خاصة البرلمانية والاقتصادية والعلمية والبحثية .. كما تم استعراض شامل للمستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة للحد من التوترات واحتواء انعكاساتها الأمنية والاقتصادية وصولا إلى ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب.
من جانبها أعربت معالي ميشال أليو ماري عن اعتزازها والوفد المرافق بزيارة السلطنة لما تحظى به من سمعة طيبة وحكمة في التعاطي مع المستجدات على الساحتين الداخلية والخارجية، مشيدين بالتقدم المطرد الذي تحقق في كافة المجالات وبما شاهدوه من معالم حضارية، مبدين تقديرهم للنهج العماني في الشورى .. كما وأشارت معاليها إلى النتائج الإيجابية للمحادثات التي أجراها الوفد مع معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، وسعادة رئيس مجلس الشورى والمسؤولين في المجلسين توطيداً لأواصر التعاون بين السلطنة والاتحاد الأوروبي.
حضر المقابلة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وسعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى.

إلى الأعلى