الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض التصميم الجرافيك والعمارة الداخلية بجامعة ظفار
افتتاح معرض التصميم الجرافيك والعمارة الداخلية بجامعة ظفار

افتتاح معرض التصميم الجرافيك والعمارة الداخلية بجامعة ظفار

صلالة ـ من سعيد الشاطر :
مواهب طلابية واعدة سطرت أرقى وأجمل التصاميم المتنوعة في مجال الفنون والإبداع والتصميم الجرافيكي والعمارة الداخلية بالجامعة ، حيث افتتح صباح امس معرض التصميم الجرافيك والعمارة الداخلية للعام الأكاديمي 2015/2016،وذلك تحت رعاية الدكتور محمد الأمام نائب رئيس الجامعة وبحضور عميد الكلية وعدد من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وياتي هذا المعرض بهدف نشر التوعية بأهمية تخصص التصميم الجرافيكي وهندسة العمارة الداخلية، حيث تبرز أعمال الطلبة بأستديو التصميم الجرافيكي وأستديو العمارة الداخلية وتصميم الخط العربي واللاتيني والتصوير الرقمي ومشاريع التخرج لطلاب هندسة العمارة الداخلية وعرض إمكانيات الطلبة ومساهمتهم في رفد كل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص بخامات لمصممين ومهندسين عمانيين متفوقين في مجالات عديدة . وقد تنوعت الخامات المستخدمة في المشاريع منها تقنيات طباعة، بوسترات فينيل، وأوراق كرتون، وأوراق مراسلات، ووسائط الكترونية وغيرها. وضمن مفردات المشروع التي اتقنتها الطالبات الملصقات الاعلانية، وتصميم الشعار، وتصميم الموقع الالكتروني، وتصميم اعلان متحرك ، وتصميم ورق مراسلات، واعلانات الصحف ومطبوعات وتصاميم معمارية وغيرها.
وتأتي فكرة إنشاء المعارض ضمن تخصص التصميم الجرافيكي والمعماري وتساهم في تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال عرض أعمالهم ومناقشتها مع الجمهور وتعد هذه المشاريع بمثابة دافع وحافز للتطوير والذي ينعكس مستقبلاً على سوق العمل ، ويأتي الهدف من عرض واختيار هذه المشاريع تقديم علاقة بين مخرجات القسمين وسوق العمل وخلق فرص وظيفية.
تجدر الاشارة أن الفعالية شهدت إقبالا وحضورا متميز من الشركات الهندسية وبيوت الاعمال والاستثمار بمحافظة ظفار الذين أشادوا بالجهد والتطور الملموس في إبداعات الطلاب والتصاميم الهندسية.

إلى الأعلى