الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / منى بنت فهد تدشن الإصدار الثاني لكتاب “أناقة الخليج” بحضور أشهر مصممي الأزياء
منى بنت فهد تدشن الإصدار الثاني لكتاب “أناقة الخليج” بحضور أشهر مصممي الأزياء

منى بنت فهد تدشن الإصدار الثاني لكتاب “أناقة الخليج” بحضور أشهر مصممي الأزياء

خلال رعايتها لملتقى الأناقة الخليجي بملعب الجولف بالموج
متابعة ـ جميلة الجهورية تصوير: سالم الرميضي
دشنت صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي مساء أمس كتاب (أناقة الخليج) ، وذلك خلال رعاية سموها فعاليات ملتقى الأزياء الخليجية ،والذي أقيم في ملعب الجولف بمشروع الموج ، بحضور عدد من صاحبات السمو وصاحبات الأعمال وخبيرات الفن والأناقة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وتعرفت سمو السيدة منى آل سعيد على كتاب “أناقة الخليج” الذي يعد دليلا شاملا لكل ما تحتاجه المرأة الخليجية في عالم الجمال والأناقة، ويتضمن الكتاب ستة أقسام أبرزها التجميل والأزياء والعناية بالبشرة والمجوهرات وتجهيزات الحفلات والمفروشات.
كما تضمن ملتقى الأزياء الخليجية الذي أحياه نخبة من مصممي الأزياء وخبراء الفن والأناقة، تقديم مجموعة متميزة من عروض الأزياء الخليجية لأشهر مصممي الأزياء في الخليج،أبرزهم كل من مصممة الأزياء منى المنصوري وعائشة الشامسي من دولة الإمارات، ومصممة الأزياء رزان من البحرين.
ايضا شمل الملتقى تقديم عروض لمصممي أزياء عمانية، حيث شارك المصمم مصطفى الحوقاني من خلال دار “عروستي” بتقديم أحدث صيحات فساتين الزفاف والسهرة لعام 2014 ، وشارك بوتيك ملاك بتقديم نخبة من الأزياء الراقية، كما شاركت مصممة الأزياء ندى باشعيب بتقديم عرض للزي التقليدي العماني النسائي من خلال دار الندى للأزياء ، كذلك قدم مصمم الأزياء محمد الصبحي المتخصص في تجهيز العريس العماني، عرضا للزي الرجالي التقليدي.
ليتواصل الملتقى مع عروض أزياء الأفراح والسهرات، مع عبد الله شويل وأم تميم من المملكة العربية السعودية والتي تخصصت في فساتين الأفراح والسهرة ، والتي تخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية والفنية.
وقد صرح عبد الرحيم النقي الأمين العام لاتحاد غرف دول الخليج في كلمة افتتاحه للملتقى قائلا: “لا يخفى على أحد ما قامت به مجلة (أعمال الخليج) المجلة التابعة لاتحاد الغرف الخليجية من دور إعلامي وصحفي على ساحة الأعمال والاقتصاد في دول مجلس التعاون، فحضورها فعّال في المناسبات الاقتصادية، وتركيزها متقن في اختيار الشخصيات والمواضيع التي من شأنها حمل رسالة لكل قارئ خليجي بلا استثناء”.
وأضاف النقي: “لم تقف (أعمال الخليج) على عتبات أوراق المجلة ، بل تعدت اليوم لترسم لها مسارا في عالم الاناقة والجمال والفن من خلال إصدارها الذي نحتفل اليوم بتدشينه إنه دليل (أناقة الخليج) “.
بينما وصفت خبيرة التجميل زلفه البروانية الجمال والأناقة في كلمتها بالحفل “أنه بحر وعلم وفن، فالكلام يتبعثر خجلا في وصف الجمال، والكلمات تنساب في الحديث عن الاناقة والفخامة والتميز. فالجمال هو لوحة ربانية لا يتقن قراءة تقاسيمها الا من تمكن من علوم التجميل واسرار الجمال”.
وأكدت زلفة البروانية أن أناقة الخليج جاءت لتكون منصة أسرار تبوح بها عدد من الخبيرات في عالم الجمال والتجميل.
كما تقول صاحبة الأعمال العمانية كاملة العوفية إن مجلة أعمال الخليج كعادتها تأتي بالمتميز في إصداراتها، وخاصة التي تعنى بالمرأة، فكان كتاب صاحبات الأعمال العرب، ومن ثم صاحبات الأعمال العمانيات ليولد اليوم كتاب “أناقة الخليج” الذي يضم خلاصة أفكار وإبداعات عالم الجمال والأناقة في كافة تفاصيله.
وحول ذلك، أكدت سهام عبد العزيز مدير عام دليل “أناقة الخليج” أن المرأة هي سر توازن الحياة، وسر جمال الكون ومصدر المحبة والرحمة في هذا العالم ، وقالت: وإيمانا بدور المرأة الخليجية في التنمية المجتمعية لدول الخليج، يأتي تدشين الإصدار الثاني لدليل أناقة الخليج والذي يضم بين صفحاته كافة احتياجات المرأة العمانية خاصة والخليجية عامة متمنية أن يصل هذا الإصدار لكل امرأة خليجية كي تستمتع بتصفحه وتستفيد من النصائح المعروضة به.
الجدير بالذكر أن الملتقى أقيم برعاية الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبد الرحيم النقي وسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، وكوكبة من صاحبات السمو وصاحبات الأعمال العمانيات، لتعيش العاصمة بهذا الحدث ليلة ساحرة برزت فيها خطوط الموضة والجمال العمانية والخليجية من خلال ملتقى “الأناقة والجمال” الذي نظمته مجلة “أعمال الخليج” في ملعب الجولف بالموج، بمناسبة تدشين الإصدار الثاني من دليل “أناقة الخليج”.

إلى الأعلى