الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مركز تدريب لبناء القدرات المعرفية والخبرات البحثية للمنتمين لمجلس عُمان
مركز تدريب لبناء القدرات المعرفية والخبرات البحثية للمنتمين لمجلس عُمان

مركز تدريب لبناء القدرات المعرفية والخبرات البحثية للمنتمين لمجلس عُمان

كتب ـ عيسى اليعقوبي:
احتفل صباح أمس تحت رعاية معالي يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بتدشين مركز تدريب مجلس عمان بحضور معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب السعادة الوكلاء، وذلك بمبنى مجلس عمان بالبستان.
وقال سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة في كلمته التي القاها خلال الحفل: إن فكرة إنشاء مركز للتدريب بمجلس عُمان جاءت إيماناً من القائمين على مجلس الدولة والشورى بأهمية تزويد المنتمين إلى كلا المجلسين من أعضاء وموظفين بالقدر الكافي من المعارف والوسائل التي تعينهم في ممارسة الصلاحيات التشريعية والرقابية التي يتولاها مجلس عُمان، وتوحيداً للجهود وتقليلاً للنفقات التي يبذلها كلا المجلسين على البرامج التعريفية والتدريبية.
بعد ذلك ألقى سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى في كلمته: إن مركز التدريب بمجلس عُمان جاء إنشاءه باتفاق مشترك بين مجلس الدولة ومجلس الشورى، مضيفاً: إن مجلس عُمان يستشعر المسؤولية المُلقاة على عاتقه وذلك من خلال ما يرد دائمًا من تأكيدٍ وإشادةٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على دوره ومسؤوليته مما يجعل الأعضاء أمام مسؤولية عظيمة اتجاه تحمل ما ورد فعلاً وقولاً.
وأكد معالي يوسف بن علوي راعي الحفل في تصريح في ختام حفل التدشين أن هناك تعاوناً وتوافقاً بين وزارة الخارجية ممثلة بالمعهد الدبلوماسي ومجلس عمان، ولا شك أن مركز تدريب مجلس عمان سيزيد هذا النشاط.
مضيفاً: إن أهم ما في الأمر هو البرامج التي ستعد وستكون موجهه بشكل أساسي لخدمة المجتمع وإعادة بناء مؤسسات الدولة بأسس علمية بما يساهم في النهضة.
الجدير بالذكر أن مركز تدريب مجلس عمان يهدف إلى إعداد محاضرات وبرامج تعليمية لأعضاء المجلس وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة لموظفي المجلسين، وسيعنى هذا المركز كذلك بإقامة ندوات وحلقات عمل تهدف إلى بناء القدرات المعرفية والعلمية لدى موظفي المجلسين لتمكينهم من أداء دورهم.
ويشرف على مركز التدريب بمجلس عُمان مجلس أمناء مكون من الأمينين العامين بمجلس الدولة والشورى والأمينين العامين المساعدين للشؤون الإدارية والمالية بالمجلسين.

إلى الأعلى