الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / 600 مليار دولار الكلفة السنوية للقضاء على الفقر

600 مليار دولار الكلفة السنوية للقضاء على الفقر

جنيف ـ العمانية:
قالت منظمة العمل الدولية ضرورة تأمين قرابة 600 مليار دولارٍ سنويًّا وزهاء 10 تريليونات دولار خلال 15 عاما للقضاء على الفقر المدقع والفقر المعتدل في العالم بحلول عام 2030.
وبينت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن أكثر من 36 بالمائة من سكان الدول الناشئة والنامية فقراء يعيشون على أقل من 1ر3 دولار يوميا حسب تعادل القوة الشرائية.
وقال رايموند توريس المستشار الخاص لمنظمة العمل الدولية في المسائل الاجتماعية والاقتصادية إن 30 في المائة من سكان العالم فقراء وهم لا يحصلون إلا على 2 في المائة فقط من دخل العالم “ولا يمكننا إيجاد حلٍ دائم لظروف المعيشة غير المستقرة وتحسين أسباب رزق العمال الفقراء وعائلاتهم إلا بتحسين نوعية فرص عملهم وإيجاد فرص عملٍ لائقة جديدة”.
وأفاد التقرير أن نحو ثلث الناس الذين يعانون من فقرٍ مدقع أو معتدل في الاقتصادات النامية لديهم عمل لكن وظائفهم هشة بطبيعتها فهم أحيانًا لا يحصلون على أجر
ويتركزون في مهنٍ متدنية المهارات وبغياب الحماية الاجتماعية فإنهم يعتمدون اعتمادا كليا على دخل العمل.
وكشف التقرير عن ارتفاع معدل الفقر النسبي في الاتحاد الأوروبي بمقدار نقطةٍ مئوية واحدة، مؤكدًا أن هدف التنمية المستدامة المتعلق بالقضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان بحلول عام 2030 معرض للخطر.

إلى الأعلى