الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا تعول على (بريكس) لموازنة العلاقات الدولية والأمم المتحدة تستعد لإسقاط المساعدات من الجو
سوريا تعول على (بريكس) لموازنة العلاقات الدولية والأمم المتحدة تستعد لإسقاط المساعدات من الجو

سوريا تعول على (بريكس) لموازنة العلاقات الدولية والأمم المتحدة تستعد لإسقاط المساعدات من الجو

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعربت سوريا عن تعويلها على مجموعة بريكس لإعادة التوازن إلى العلاقات الدولية والحد من التدخلات الخارجية في شؤون الدول، فيما تستعد الأمم المتحدة لإسقاط المساعدات من الجو على المناطق المحاصرة.
وأكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله نومانديا مفيكيتو نائب وزيرة العلاقات والتعاون الدولي في جمهورية جنوب أفريقيا والوفد المرافق لها على أهمية الدور الذي تلعبه الدول الأعضاء في مجموعة بريكس، ومن ضمنها جنوب أفريقيا في خلق نوع من التوازن في العلاقات الدولية وفي الحد من الهيمنة الغربية ومحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
ودار الحديث حول تطورات الأوضاع في سوريا، حيث أعربت مفيكيتو عن دعم بلادها لحل الأزمة في سوريا دون أي تدخل خارجي وأهمية وقف الدعم الذي تقدمه بعض الدول للمجموعات الإرهابية مؤكدة وقوف جمهورية جنوب أفريقيا إلى جانب الشعب السوري في وجه ما يتعرض له على يد هذه المجموعات.
إلى ذلك بدأت الأمم المتحدة الاستعدادات لإسقاط المساعدات الإنسانية جوا إلى المناطق المحاصرة في سوريا، وذلك تنفيذ للبيان الأخير الصادر عن المجموعة الدولية لدعم سوريا.
وأكد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، أن إيصال المساعدات الإنسانية جوا إلى المناطق المحاصرة بسوريا سيبدأ في 1 يونيو في حال عدم إنجاز تقدم ملموس في الجهود لنقلها برا.
وكشف المبعوث الأممي، بعد اجتماع عقده فريق العمل المعني بالوضع الإنساني في سوريا والتابع لمجموعة دعم سوريا في جنيف، الخميس 19 مايو، أن الأمم المتحدة طلبت من برنامج الغذاء العالمي القيام باستعدادات معينة لعمليات إيصال المساعدات جوا، عبر “جسور جوية”، إلى المناطق التي توجد فيها مطارات، ولإسقاط المساعدات من الجو.

إلى الأعلى