الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فيدرر يعلن انسحابه من بطولة رولان جاروس

فيدرر يعلن انسحابه من بطولة رولان جاروس

برايس ـ أ.ف.ب:
سيغيب النجم السويسري روجيه فيدرر عن بطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تقام على ملاعب رولان جاروس، وذلك بحسب ما اعلن في حسابه على موقع فيسبوك.
وقال فيدرر: “يؤسفني ان اعلن باني اتخذت قرار عدم المشاركة في نسخة هذا العام من بطولة فرنسا المفتوحة. انا احقق تقدما تدريجيا على صعيد اللياقة لكني لم اصل الى الجهوزية 100 بالمئة واشعر باني اخاطر دون مبرر لو شاركت في هذا الحدث قبل ان اكون جاهزا تماما”.
وواصل فيدرر، المصنف ثالثا عالميا والفائز بلقب البطولة الفرنسية مرة واحدة عام 2009 من اصل 5 مباريات نهائية: “لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار لكني اتخذته لكي احرص على تمكني من خوض ما تبقى من الموسم وعلى مواصلة مسيرتي لاطول فترة ممكنة”.
وتابع فيدرر الذي لم يفز باي لقب في بطولات الغراند سلام منذ تتويجه السابع عشر عام 2012 حين احرز لقب بطولة ويمبلدون للمرة السابعة في مسيرته الاسطورية: “انا ما زلت متحفزا ومتحمسا اكثر من اي وقت مضى وهدفي ان احقق اعلى مستوى لياقة قبل العودة الى دورات رابطة المحترفين مع انطلاق موسم الملاعب العشبية. اتقدم باعتذاري من جماهيري في باريس لكني اتطلع بفارغ الصبر للعودة الى رولان غاروس في 2017″.
ويأتي انسحاب فيدرر بعد سلسلة من النتائج المتواضعة في هذا الموسم الذي بدأه بخسارة نهائي بريزبن امام الكندي ميلوس راونيتش، ثم خرج من نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وربع نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، وصولا الى خروجه الاسبوع الماضي من الدور ثمن النهائي لدورة روما للماسترز على يد النمسوي دومينيك تييم.
وعانى فيدرر (34 عاما) من اصابة في ركبته ابعدته عن الملاعب بعد استراليا المفتوحة قبل ان يعود في دورة مونتي كارلو، ثم انسحب مجددا من دورة مدريد للماسترز بسبب اوجاع في ظهره قبل ان يصل الخميس الى قرار عدم المشاركة في رولان جاروس، لتنتهي سلسلة مشاركاته في بطولات الجراند سلام الاربع عند 65 مشاركة متتالية وتحديدا منذ انسحابه من بطولة فلاشينج ميدوز عام 1999.
وغياب فيدرر عن رولان غاروس، يعني بان الاسباني رافايل نادال الفائز باللقب 9 مرات سيصعد في تصنيف البطولة الفرنسية الى المركز الرابع في القرعة التي تسحب غدا الجمعة خلف ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب.
ويشكل غياب فيدرر الذي حقق 65 فوزا في البطولة الفرنسية مقابل 16 هزيمة (بينها اربع في النهائي وجميعها على يد نادال)، ضربة اخرى للمنظمين لان السويسري انضم الى الروسية ماريا شارابوفا، بطلة رولان غاروس مرتين والتي تغيب بسبب الايقاف، والدنماركية كارولين فوزنياكي المصابة.وتنطلق بطولة فرنسا المفتوحة يوم الاحد وتتواصل حتى السادس من يونيو المقبل.

إلى الأعلى