الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / البحرية السلطانية تعزز أسطولها بـ (المبشر)
البحرية السلطانية تعزز أسطولها بـ (المبشر)

البحرية السلطانية تعزز أسطولها بـ (المبشر)

يرث ــ العمانية :
في إطار الرعاية والاهتمام الساميين اللذين يوليهما مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ــ حفظه الله ورعاه ــ لقوات جلالته المسلحة، احتفلت البحرية السلطانية العمانية باستلام سفينتها (المبشر)، أولى ثمار مشروع (بحر عمان). حيث تم خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة (بيرث) الأسترالية التوقيع على وثيقة استلام السفينة بين السلطنة ممثلة بالبحرية السلطانية العمانية وشركة أوستال
الأسترالية، حيث وقع من الجانب العماني رئيس فريق الإشراف على مشروع (بحر عمان)، بينما مثل نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوستال الأسترالية الجانب الأسترالي، وقد حضر فعاليات الاحتفال لاستلام السفينة عدد من ضباط فريق الإشراف على المشروع وعدد من طاقم السفينة المبشر وعدد من موظفي الشركة المنفذة للمشروع. هذا وتأتي السفينة (المبشر) ضمن مشروع (بحر عمان) الذي يقضي بتزويد البحرية السلطانية العمانية بسفينتي دعم وإسناد، تتميزان بمواصفات عالية ومن حيث التجهيزات الفنية المتطورة والإمكانيات الحديثة، وبما يضمن لها الجاهزية التامة للعمل في مختلف الظروف البحرية.
الجدير بالذكر أن هذه السفينة وباقي سفن البحرية السلطانية العمانية الأخرى ستعمل على تعزيز أدوار البحرية السلطانية العمانية في أداء واجبها الوطني المقدس، وبما يلبي متطلبات الدعم والإسناد لأسلحة قوات السلطان المسلحة الأخرى وباقي الأجهزة العسكرية والأمنية. وتجدر الإشارة إلى أن السفينة (المبشر) قد خضعت قبل عملية الاستلام إلى فحص القبول النهائي والمتمثل في عملية الإبحار والتأكد من جاهزية عمل جميع الأجهزة الفنية والمعدات الأخرى الموجودة فيها، بما يتواكب وطبيعة عمل السفينة والأهداف التي بنيت من أجلها، وقد شارك في ذلك فريق متخصص ضم مجموعة من منتسبي البحرية السلطانية العمانية، هذا ومن المتأمل أن تصل السفينة إلى السلطنة خلال منتصف يونيو القادم.

إلى الأعلى