الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يتقدم بريف حماة ويفك الطوق عن محطة الزارة
سوريا: الجيش يتقدم بريف حماة ويفك الطوق عن محطة الزارة

سوريا: الجيش يتقدم بريف حماة ويفك الطوق عن محطة الزارة

دمشق ـ ـ وكالات:
تقدم الجيش السوري بريف حماة وقتل أكثر 125 مسلحا، كما أعلن عن فك الطوق عن محطة الزارة. فيما كشفت ما تسمى بـ «قوات سوريا الديمقراطية»، أنها ستبدأ هجومًا عسكريًّا باتجاه الرقة. وأكد مصدر عسكري سوري مقتل 125 مسلحا على الأقل بين صفوف تنظيم «جبهة النصرة».

الجيش السوري يقضي على عشرات الإرهابيين من (النصرة) بريف حماة .. وأنقرة ترسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود
دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
قضى الجيش السوري أمس على 125 إرهابيا على الأقل بين صفوف تنظيم “جبهة النصرة” والفصائل الإرهابية المتعاونة معها بريف حماة الجنوبي والشمالي. في وقت عزز فيه الجيش التركي مواقعه على الحدود مع سوريا.
وقال مصدر عسكري سوري في تصريح لـ “سانا” إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة فكت في عمليات نوعية الطوق عن محطة الزارة لتوليد الكهرباء ودحرت المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” إلى عمق بلدة حر بنفسه في ريف حماة الجنوبي. وأضاف المصدر إن العمليات أدت إلى سيطرة وحدات الجيش على جميع النقاط والمواقع المهمة شمال وشرق بلدة حربنفسه بعد القضاء على أكثر من 100 إرهابي وتدمير 10 عربات مزودة برشاشات متنوعة. وفي الريف الشمالي بين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش بمؤازرة سلاحي الجو والمدفعية أحبطت هجوم مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية على محور معان وتل بزام. وأشار المصدر العسكري إلى مقتل 25 إرهابيا وإصابة العشرات وإجبار من تبقى من منهم على الفرار وتدمير 6 عربات مزودة برشاشات دوشكا. ولفت المصدر إلى أن من بين القتلى الإرهابي سمير الأسمر متزعم ميداني في تنظيم “جبهة النصرة” وحسن أبو رماح ومالك العزو وابراهيم بكري. وواصل الطيران الحربي السوري طلعاته الجوية على تجمعات وآليات تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح امس ضربات مكثفة على مقرات وأماكن تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في حقل الشاعر النفطي ومحيطه وشرقي حقل جزل وقرية أم التبابير بالريف الشرقي. وأشار المصدر إلى “تكبد إرهابيي التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال الضربات وتدمير آليات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة وأخرى محملة بالذخيرة”. إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم داعش وتدمير آلياتهم في رمايات مركزة نفذها الطيران الحربي السوري على تجمعاتهم وأوكارهم شرق مدينة القريتين الواقعة جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.
الى ذلك، أرسل الجيش التركي، مجموعة من المدافع ذاتية الحركة، إلى ولاية غازي عنتاب الحدودية المحاذية لسوريا. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر عسكرية، أنه تم نقل 10 مدافع تركية من الولايات الغربية إلى بلدة إصلاحية، بغازي عنتاب، لدعم الوحدات العسكرية الموجودة على الشريط الحدودي مع سوريا. وكانت أنقرة قد صرحت في وقت سابق أنها قصفت مطلع الشهر الجاري، بالمدفعية مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في عدة مناطق حدودية سورية، مثل حرجلة، وحور كلس، ودلحة، وفي محيط مدينة إعزاز بريف محافظة حلب، في إطار التدابير الأمنية المتخذة ضد التنظيم. وكانت ولاية كيليس التركية، المتاخمة للحدود السورية، شهدت في الآونة الأخيرة سقوط قذائف صاروخية انطلقت من مواقع سيطرة تنظيم “داعش” في سوريا، أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الأتراك.

إلى الأعلى