الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. النادي الثقافي ينظم ندوة فكرية حول الشاعر سعيد ولد وزير

غدا .. النادي الثقافي ينظم ندوة فكرية حول الشاعر سعيد ولد وزير

ضمن برنامج “من أعلامنا”
ينظم النادي الثقافي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غد الثلاثاء ندوة فكرية حول تجربة الشاعر سعيد بن عبدالله (ولد وزير)، وذلك ضمن برنامج (من أعلامنا)، وتشتمل على ثلاث أوراق عمل يقدمها باحثون متخصصون.
الندوة ستتضمن في افتتاحها كلمة لأسرة الشاعر الراحل يلقيها ياسر ولد زير، فيما يقدم الباحث سالم السعدي ورقة عمل بعنوان (التنوع المعرفي في حياة الشاعر ولد وزير)، ويقدم الشاعر طاهر العميري ورقة تتناول (التنوع الشعري في إنتاج الشاعر ولد وزير)، أما الدكتور محمد بن حمد العريمي فيناقش في ورقته (الأغراض والسمات في محاورات الشاعر ولد وزير لغيره).
يشار إلى أن برنامج (من أعلامنا) يسلط الضوء على السيرة الحياتية للشخصية، إلى جانب المقاربة النقدية لمنجزها الفكري والإبداعي، واستعراض دورها المعرفي وأثرها في مختلف مناحي الحياة، وذلك من خلال تنظيم ندوات متخصصة تقدم دراسات شاملة ومعمقة لأهم مفاصل التجربة الثقافية للشخصية التي تتناولها الندوة، وفق رؤية منهجية تغطي مختلف الجوانب الفكرية والثقافية في حياة هذا العلم من أعلام عمان المعاصرين، سواء من الذين انتقلوا إلى رحمة الله، أو الذين مازالوا على قيد الحياة، انطلاقا من إيمان النادي، بضرورة إيلاء أعلامنا المعاصرين الاهتمام الذي هم أهل له ويستحقونه بجدارة، من أجل تدارك منجزهم وحفظه ودراسته، وإصدار أعماله.
جدير بالذكر أن برنامج (من أعلامنا) قد تم تدشينه بتاريخ 11 أكتوبر 2010م، وتناول تجارب عدد من الأعلام العمانية وهم العلامة سالم بن حمود السيابي، والأديب عبدالله الطائي، والعلامة إبراهيم العبري، والمفكر جواد الخابوري.
يشار إلى أن الندوة يديرها الشاعر والإعلامي عبدالعزيز العميري، وستفتح في ختامها باب النقاش والحوار بين المتحدثين والحضور، والدعوة عامة.

إلى الأعلى