الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار بصلالة
افتتاح الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار بصلالة

افتتاح الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار بصلالة

يسلط الضوء على فرص الاستثمار بمحافظة ظفار
صلالة ـ العمانية: افتتح أمس بفندق كراون بلازا صلالة الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار ويستمر ثلاثة أيام.
رعى افتتاح الملتقى معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات وعدد من اصحاب السعادة والمسؤولين بالجهات الحكومية والقطاع الخاص واصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة.
وألقى عبدالله بن سالم الرواس عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة ظفار كلمة اشار فيها الى ان الملتقى يعد فرصة للمستثمرين من الجانبين العماني واليمني لتبادل الآراء والخبرات وطرح المبادرات ومناقشة الفرص الاستثمارية بالسلطنة بشكل عام ومحافظة ظفار بشكل خاص بما يعود بالنفع على
الجميع مشيرا الى العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين.
كما ألقى عمر عبدالرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت رئيس الوفد اليمني كلمة اشار فيها الى اهمية الملتقى لتبادل الخبرات ولإيجاد شراكة حقيقية ومستمرة ودائمة للمستثمرين من البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية مشيرا الى ان السلطنة بيئة آمنة وتمتاز بمقومات اقتصادية جاذبة لرواد الأعمال.
وقال ان هذا الملتقى يعد امتدادا للتواصل والترابط بين السلطنة وجمهورية اليمن ومحاولة لتنشيط التبادل التجاري وايجاد مزيد من فرص الاستثمار اليمني بالسلطنة من خلال الاطلاع على التسهيلات والفرص الاستثمارية والاجراءات والقوانين المعمول بها.
كما ألقى محسن بن حسين المحضار أحد المستثمرين اليمنيين في السلطنة كلمة تحدث فيها عن تجربته الاستثمارية في السلطنة.
عقب ذلك تم تقديم عرض مرئي حول فرص وعوامل الاستثمار التجاري بالسلطنة ثم قام معالي السيد راعي المناسبة بتكريم أصحاب أوراق العمل وأعضاء من الوفد اليمني المشارك والجهات المتعاونة.
اشتمل اعمال الملتقى على تقديم عدد من اوراق العمل حيث ألقى هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية ورقة عمل حول البيئة الاستثمارية بالسلطنة والتعريف بالمناطق الصناعية والحوافز والمزايا التى تقدمها للمستثمرين فيما ألقى المهندس عوض بن سعيد الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للمنطقة الحرة ورقة عمل حول «الفرص الاستثمارية للمنطقة».
كما ألقى احمد بن علي عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة ورقة عمل حول الخدمات والتسهيلات بميناء صلالة وخطط التطوير المستقبلية فيما ألقى المقدم منصور بن ناصر الرحبي مدير التعرفة والإحصاء بالإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية ورقة عمل بعنوان (الخدمات الجمركية الإلكترونية ودعم المجتمع التجاري).
تشتمل فعاليات الملتقى على تنظيم جلسات نقاشية في مجال الاستثمارات الاقتصادية وعقد لقاءات مع رجال الأعمال بمحافظة ظفار بالإضافة إلى تنظيم زيارات تعريفية للمؤسسات الصناعية أبرزها المنطقة الحرة بصلالة والمناطق الصناعية وميناء صلالة.
يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار بمحافظة ظفار وإيجاد مزيد من فرص الاستثمار اليمني بالسلطنة من خلال الاطلاع على التسهيلات والفرص الاستثمارية والإجراءات والقوانين المعمول بها إلى جانب الالتقاء مع أصحاب الأعمال بمحافظة ظفار ومناقشة عمل شراكة معهم في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

إلى الأعلى