الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تنمية نفط عمان” تحتفي بتخريج الدفعة الـ “28″ من الدارسين على نفقتها
“تنمية نفط عمان” تحتفي بتخريج الدفعة الـ “28″ من الدارسين على نفقتها

“تنمية نفط عمان” تحتفي بتخريج الدفعة الـ “28″ من الدارسين على نفقتها

مسقط ـ العمانية: احتفلت شركة تنمية نفط عمان أمس بتخريج الدفعة 28 من الدارسين والبالغ عددهم (101) خريج وخريجة والاحتفاء بالخريج رقم 100 من خريجي برنامج الدكتوراه وذلك بمقر وزارة النفط والغاز.
رعى حفل التخرج سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز الذي أكد أن الشركة مستمرة في عملية تطوير وتأهيل الشباب العماني في المراحل الدراسية بجميع فئاتها بكل ما تستطيع من جهد.
وكان المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان قد ألقى كلمة أوضح فيها أن هذا الإنجاز الكبير المتمثل في تخريج الشاب رقم 100 من برنامج الدكتوراه لا يقف فقط عند حدود الشركة بوصفها شركة استكشاف وإنتاج ولا حتى في حدود قطاع النفط والغاز وإنما يتجاوز ذلك ليعكس حجم الخبرات والمعارف التي تضاف إلى رصيد السلطنة عمومًا.
من جانبه ألقى الدكتور محمد بن خلفان اليحيائي كلمة الخريجين حيث أوضح من خلالها أن هذا التكريم هو تكريم لسواعد تسلحت بالعلم من أجل المساهمة مع زملائهم في بناء وطن نعتز بالانتماء أليه وبذل كل رخيص ونفيس وفق الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
وشملت التخصصات التي درسها الخريجون هندسة النفط والهندسة الميكانيكية والهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية وعلوم الأرض ودراسات إدارة الأعمال في عدد من الجامعات في السلطنة والنرويج وألمانيا والمملكة المتحدة وأستراليا.
وقد سطّر وليد بن خميس البوسعيدي اسمه في تاريخ الشركة بإكماله درجة الدكتوراه في مجال هندسة الميكانيكا من جامعة كراندفيلد بالمملكة المتحدة كما منحته الجامعة جائزة ليفيبَا نظير “أفضل رسالة تخرج متميزة” في مدرسة الجامعة للفضاء والنقل والتصنيع.
ومن أبرز نماذج النجاح لهؤلاء الخريجين، الأداء الاستثنائي لعدد منهم الذين تخرجوا بأعلى المستويات ومن أبرزهم الخريج محمد مصطفى آل حميد الذي حصل على جائزتي أفضل طالب وأفضل ملصق عرض، من جامعة نيوكاسِل بالمملكة المتحدة والخريج أحمد بن ناصر الحضرمي وقد حصل على جائزة خاصة من جمعية البتروفيزياء بلندن نظير تفوقه الأكاديمي والخريج إبراهيم
بن سيف الريسي وحصل أيضاً على جائزتيْ أفضل طالب وأفضل رسالة تخرج من كلية مجان بمسقط والخريج مسلم بن سالم الرزيقي الذي فاز بجائزة هندسة الحفر عن أفضل أداء في مجال معدات حفر الآبار وعملياتها وذلك من جامعة نيو ساوث ويلز بأستراليا.
كما احتفلت الشركة بتخرج الدفعة السادسة من برنامج المبتعثين لنيل شهادة الماجستير في هندسة البترول والغاز الطبيعي والذي ينفذ بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، كما قام سعادة وكيل النفط والغاز بتسليم الشهادات لعدد (6) من خريجي وزارة النفط والغاز.

إلى الأعلى