الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “العمانية لإدارة المطارات” تستحدث مواقف جديد “طويلة الأمد”
“العمانية لإدارة المطارات” تستحدث مواقف جديد “طويلة الأمد”

“العمانية لإدارة المطارات” تستحدث مواقف جديد “طويلة الأمد”

أكثر من 25 ألف مسافر يوميا عبر مسقط الدولي
تفتتح الشركة العُمانية لإدارة المطارات في 27 من شهر أبريل الجاري مواقف جديدة وذلك في المنطقة الرابعة من مطار مسقط الدولي حيث ستوفر ما يربو على 140 موقفا، وهي مواقف خصصتها الشركة للمسافرين لفترات طويلة قد تتجاوز رحلاتهم 5 أيام وأكثر.
ويأتي توفير الشركة العُمانية لإدارة المطارات لهذه المواقف ضمن جهود التطوير والتحديث في خدمات مطار مسقط الدولي واستيعاب الحراك المتزايد على خدمات المطار المختلفة خاصة خدمة المواقف التي شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية تحديث مستمر أسهم لحد كبير بتوفير مواقف إضافية للمسافرين وتحسين مداخل ومخارج هذه المواقف مما سهل بشكل كبير عمليات الدخول والخروج من وإلى المطار وتقليل الازدحام الذي يشهده المطار خاصةً في فترات الذروة.
ولأهمية استغلال كافة المساحات الموجودة بالمطار وتسخيرها بالشكل الذي يخدم المسافرين فقد قامت الشركة خلال الفترة الماضية بدمج مواقف المنطقة الثانية (2) مع المنطقة الثالثة (3) ضمن البرنامج التوسعي الذي تنفذه الشركة في العديد من مرافق وخدمات المطار.
وقال مصدر مسؤول بالشركة أن تخصيص المواقف رقم 4 تتيح مجالا أمام المسافرين عبر مطار مسقط الدولي لاستغلال هذه المواقف “طويلة الأمد ” خاصة بالنسبة للمسافرين لأكثر من يوم، إضافة إلى أن هذه المواقف سوف تخفف من مستوى الضغط على المواقف في المنطقة الثانية، وهي مواقف خُصصت لزوار المطار الذين لا تتعدى زياراتهم للمطار ساعات بسيطة، مضيفاً إلى أن عدد المسافرين بصفة يومية عبر مطار مسقط الدولي يصل الى أكثر من 25 الف مسافر بين قادم ومغادر وبالتالي فأن هذا العدد بحاجة الى مواقف قصيرة الأمد.
وبالنسبة للتسعيرة في مواقف المنطقة الرابعة “طويلة الأمد” فقال أنها أسعار معقولة ومقبولة وغير مبالغ فيها، موضحاً أن أسعار اليومين الأوليين في المنطقة الرابعة تبلغ ريالين أم اليوم الثالث 3 ريالات واليوم الرابع 4 ريالات واليوم الخامس وما فوق تبلغ 5 ريالات، مؤكدا أنها أسعار مناسبة وفي متناول الجميع وان الشركة تحرص باستمرار على دراسة الأسعار بحيث تكون في المستوى الذي ينشده الجميع.
وأشار المصدر قائلا: الوصول لمواقف السيارات رقم 4 يتم عبر الطريق المؤدي إلى مبنى الشحن وهي قريب من الصالات الرئيسية لمبنى المطار لضمان سهولة وصول المسافرين لمبنى المطار من جهة وايضا لتوفر المخارج والمداخل لهذه المنطقة من جهة اخرى موضحا أن الاعمال الإنشائية في المواقف الجديدة في مراحلها النهائية.
وعن تسعيرة المواقف في المنطقة الثانية قال المصدر سيتم الإبقاء على التسعيرة السابقة للموقف رقم (2) وهي 500 بيسة للساعة الأولى و500 بيسة لكل نصف ساعة بعد الساعة الأولى.
وأكد على أن هناك العديد من الخيارات والبدائل التي تدرسها الشركة حاليا لتوفير المواقف وهناك مقترحات تتعلق بنقل مواقف الموظفين لمنطقة اخرى بهدف الاستفادة من المواقف الحالية مشيرا ان المواقف الحالية تستوعب فوق الطاقة القصوى لمبنى المطار والذي صمم لاستقبال حوالي 3 ملايين مسافرين لكن عدد المسافرين تجاوز العام الماضي 8.3 مليون مسافر وبالتالي فصعوبة الحصول على المواقف في بعض الأحيان وضع طبيعي للحركة المتزايد والنمو المتسارع على مطار مسقط الدولي.

إلى الأعلى