الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يفرض سيطرته باتجاه جبل المزار .. وتسيير 56 شاحنة مساعدات إلى ريف دمشق
الجيش السوري يفرض سيطرته باتجاه جبل المزار .. وتسيير 56 شاحنة مساعدات إلى ريف دمشق

الجيش السوري يفرض سيطرته باتجاه جبل المزار .. وتسيير 56 شاحنة مساعدات إلى ريف دمشق

روسيا تشيد بصمود الهدنة وسط استفزازات إرهابيي النصرة
دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
فرضت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي سيطرتها على نقطة قلعة الهري والنقطة 619 والنقطة 711 على اتجاه جبل المزار شمال شرق مدينة تدمر بعد القضاء على إرهابيي “داعش” فيها فيما سيرت الحكومة السورية 56 شاحنة مساعدات الى ريف دمشق.
وأعلن مصدر عسكري سوري إحكام السيطرة على ثلاث نقاط استراتيجية جديدة على اتجاه جبل المزار في الريف الشمالي الشرقي لمدينة تدمر.
وقال المصدر إن وحدات من الجيش نفذت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات نوعية على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط جبل المزار شمال شرق مدينة تدمر بنحو 20 كم.
وأضاف المصدر إن العمليات أسفرت عن “فرض السيطرة على نقطة قلعة الهري والنقطتين 619 و711 بعد القضاء على إرهابيي داعش فيها وتدمير آلياتهم”.
وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو دمر في سلسلة ضربات على تجمعات ومواقع تحصن لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر النفطي آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.
وفى أقصى ريف حمص الشرقي تأكد وفقا للمصدر العسكري “تدمير مقار وآليات لإرهابيي تنظيم داعش الإرهابي في طلعات جوية للطيران الحربي السوري على أوكارهم وتحركاتهم في قرى أبو جريص وعنق الهوى وأم صهيريج وأم الريش وأم التبابير” شرق مدينة حمص بنحو 70 كم.
وأسفرت ضربات سلاح الجو أمس عن تدمير تجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” في حقل شاعر النفطي ومحيطه وشرقي حقل جزل وشرق مدينة القريتين.
إلى ذلك ذكر مصدر ميداني أن وحدة من الجيش نفذت فجر أمس عملية نوعية على وكر لمتزعمي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قرية القنيطرات بمنطقة الرستن.
كما وجهت وحدة من الجيش رمايات محكمة على تجمع لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.
وفي دير الزور كبدت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور بإسناد من سلاح الجو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
إلى ذلك وفي إطار خطة الحكومة السورية لتوزيع المساعدات على المتضررين في جميع المناطق قامت محافظة ريف دمشق أمس بإيصال 56 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية وطبية لأهالي مدينة قدسيا وبلدة الهامة.
وفي موسكو أعلنت وزارة الدفاع الروسية عبر بيانها اليومي الصادر عن المركز الروسي لتنسيق الهدنة الكائن في قاعدة “حميميم” الجوية أن المركز سجل تسعة خروقات لوقف الاعمال القتالية في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية، طبقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للانباء أمس.
وجاء في البيان الذي تم نشره مساء السبت أن مسلحي “جيش الاسلام” قصفوا بقذائف الهاون والمدافع مواقع القوات الحكومية في محافظة دمشق وأحياء في مدينة حلب.
وأشير في البيان في الوقت ذاته إلى ارتفاع عدد البلدات التي انضمت إلى الهدنة إلى 113 في حين لم يتغير عدد الفصائل الملتزمة بالتهدئة وبقى عند 59 .

إلى الأعلى