الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: غداة زيارة لقائد عسكري أميركي .. المسلحون يهددون (وقف القتالية)
سوريا: غداة زيارة لقائد عسكري أميركي .. المسلحون يهددون (وقف القتالية)

سوريا: غداة زيارة لقائد عسكري أميركي .. المسلحون يهددون (وقف القتالية)

دمشق ـ عواصم ـ وكالات: هدد المسلحون في سوريا بضرب اتفاق وقف الأعمال القتالية وذلك غداة الإعلان عن زيارة قام بها قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل السبت حيث التقى قوات أميركية خاصة منتشرة في سوريا ومسلحين تدعمهم أميركا.
وقالت جماعات مسلحة إنها لن تكون ملتزمة باتفاق وقف العمليات القتالية متذرعة بعمليات للجيش السوري لملاحقة الإرهاب في ريف دمشق.
وأصدر ما يسمى الجيش الحر بيانا وقعته نحو 40 جماعة مسلحة تعمل في أنحاء سوريا أن اتفاق وقف الأعمال القتالية سيعتبر بحكم “المنهار تماما” ما لم تتوقف خلال يومين العملية العسكرية الكبيرة التي ينفذها الجيش السوري الذين استولوا على منطقة واسعة جنوب شرقي العاصمة يوم الخميس.
وقالت الجماعات المسلحة الموقعة على البيان والتي تضم جماعات مدعومة من الغرب ومن تركيا تقاتل على جبهات رئيسية في شمال سوريا وجنوبها إنها فور انتهاء مهلة اليومين سترد في جميع الجبهات. وفقا للبيان.
إلى ذلك أعلن مصدر عسكري أميركي أن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل قام بزيارة قصيرة لسوريا السبت حيث التقى قوات أميركية خاصة منتشرة في سوريا ومقاتلين محليين.
وقال بريت ماكجورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف ضد داعش في تغريدة على تويتر إن فوتيل زار سوريا السبت “للتحضير للهجوم على الرقة”.
وذكر متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط أن الجنرال فوتيل “التقى قوات خاصة أميركية تعمل مع مسلحين عرب سوريين ومسؤولين في ما يسمى القوات الديمقراطية السورية” وهو تحالف تقودة قوات كردية ويحارب داعش.
وأوضح أن الزيارة “انتهت”.

إلى الأعلى