الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أمين عام وزارة الخارجية يلتقي مستشار الدولة لجمهورية الصين

أمين عام وزارة الخارجية يلتقي مستشار الدولة لجمهورية الصين

مسقط – العمانية: التقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية اليوم بفندق جراند حياة مسقط معالي وانغ يونغ مستشار الدول لجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا .
وتم خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون السياسي والاقتصادي بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
ووصف معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي الجوانب السياسية بين البلدين بالجيدة والعلاقات السياسية ممتازة ، وقال هناك تقارب وتطابق في الكثير من التوجهات السياسية والمواقف حول الكثير من القضايا وسوف ننظر في دعم العلاقات السياسية والدبلوماسية كلما اقتضت الحاجة لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي والتعليمي بين البلدين في المستقبل .
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن اللقاء كان ايجابياً ونتطلع من زيارة مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية الى النهوض بعلاقات اعمق واوسع اقتصادية وثقافية وعلمية وان تشهد في الفترة القادمة ايضا نمواً في التعاون في مجال السياحة والنقل بين البلدين حيث سدشن الطيران العماني اولى رحلاته المباشرة بين البلدين خلال الصيف الحالي وبالتالي نتطلع الى تدفق مزيد من الاستثمارات الصينية خاصة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حيث سيتم اليوم التوقيع على اتفاقية انشاء حديقة صناعية صيننية في المنطقة .

إلى الأعلى