الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا: عشرات القتلى بتفجيرات متزامنة استهدفت طرطوس وجبلة
سوريا: عشرات القتلى بتفجيرات متزامنة استهدفت طرطوس وجبلة

سوريا: عشرات القتلى بتفجيرات متزامنة استهدفت طرطوس وجبلة

دمشق ـ وكالات استهدفت سلسلة تفجيرات مدينتي جبلة وطرطوس الساحليتين في غرب سوريا ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفق ما افاد الاعلام الرسمي السوري.
وقتل العشرات في التفجيرات وفق البيانات الرسمية وأقوال شهود العيان والتي افادت ان سبع التفجيرات اسفرت عن مقتل 46 شخصا في طرطوس (في محافظة طرطوس) و15 آخرين في جبلة في ريف اللاذقية الجنوبي”، مشيرا الى اصابة حوالى 120 آخرين بجروح. واستهدفت صباح اليوم اربعة تفجيرات مدينة طرطوس وثلاثة تفجيرات مدينة جبلة. وكان الاعلام الرسمي افاد في وقت سابق عن مقتل 20 شخصا في طرطوس.
وقال مصدر مسئول “استهدفت بشكل متزامن صباح الاثنين اربعة تفجيرات مدينة جبلة في ريف اللاذقية الجنوبي، وثلاثة تفجيرات مدينة طرطوس في محافظة طرطوس”.
واوضح المصدر ان بين التفجيرات في جبلة، هجوم انتحاري وآخر بسيارة مفخخة، مشيرا الى ان الامر ذاته حصل في طرطوس.
واسفرت التفجيرات، عن سقوط قتلى وجرحى دون ان يتمكن من تحديد الحصيلة النهائية نظرا لخطورة الكثير من الاصابات.
وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان “ثلاثة تفجيرات ارهابية وقعت صباح اليوم فى الكراجات الجديدة (مواقف حافلات) والضاحية السكنية مقابل الكراجات في مدينة طرطوس”.
وبث تلفزيون الاخبارية السوري الحكومي صورا لمكان التفجير في موقف للحافلات في جبلة. واظهرت الصور عددا من الحافلات المحترقة والمحطمة، فيما تناثرت على الارض الاطارات وركام السيارات الى جانب برك من الدم.
وتبعد جبلة حوالى 20 كيلومترا عن بلدة قرداحة التي تتحدر منها عائلة الرئيس السوري بشار الاسد.
وبقيت محافظتي اللاذقية وطرطوس الساحليتين بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف آذار/مارس 2011، وتسبب بمقتل اكثر من 270 الف شخص.
ويقتصر وجود الفصائل المقاتلة المعارضة في اللاذقية على ريفها الشمالي.
واكدت مصادر مطلعةان هذه التفجيرات “غير مسبوقة” في كل من جبلة وطرطوس.

إلى الأعلى