الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في اجتماع الدورة الـ 47 لوزراء الإعلام العرب بالقاهرة
السلطنة تشارك في اجتماع الدورة الـ 47 لوزراء الإعلام العرب بالقاهرة

السلطنة تشارك في اجتماع الدورة الـ 47 لوزراء الإعلام العرب بالقاهرة

مسقط – العمانية : تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الإعلام في أعمال اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب الذى يعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في الخامس والعشرين من مايو الحالي ، حيث يرأس الوفد معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام.
ويناقش مجلس وزراء الإعلام العرب في هذه الدورة مجموعة من البنود التي تتصل بقضايا الإعلام العربي وآليات تطويره ورؤاه الاستراتيجية .. ويتابع الاجتماع خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج والاستراتيجية الإعلامية العربية والقضية الفلسطينية ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.
كما تبحث الدورة أهمية تفعيل دور الإعلام الالكتروني في التصدي لظاهرة الإرهاب وضرورة ايجاد أطر للتعاون بين اللجنة العربية للإعلام الالكتروني مع مراكز دراسات مكافحة الإرهاب المختلفة ووضع هذه الدراسات في الموقع الالكتروني للجنة.
ويحتفل وزراء الإعلام العرب على هامش اجتماعهم بـ “يوم الإعلام العربي” اعترافًا بدور الإعلاميين والإعلام في المجتمع العربي في معالجة ما يواجهه الإعلام العربي من تحديات من جهة ولتشجيع التواصل بين أجهزة الإعلام والإعلاميين العرب ومواكبة تكنولوجيا الإعلام، وقد تم تخصيص جائزة التميز الإعلامي للدورة الأولى 2015 /2016 للصحافة الورقية، حيث سيتم تكريم عدد من الإعلاميين الفائزين بالمراكز الأولى في أشكال وفنون العمل الصحفي ومنها: جائزة الإعلام الاستقصائي، وجائزة العمود الصحفي، وجائزة الفوتوغرافية، كما سيتم تكريم شخصيات إعلامية عربية.

إلى الأعلى