الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: الجيش يعلن تقدمه في “الفلوجة” وتحرير مناطق من “داعش”
العراق: الجيش يعلن تقدمه في “الفلوجة” وتحرير مناطق من “داعش”

العراق: الجيش يعلن تقدمه في “الفلوجة” وتحرير مناطق من “داعش”

بغداد ـ وكالات: قال مسؤول أمني عراقي إن القوات العراقية تمكنت من تحرير 12 منطقة في الفلوجة، بعد ساعات من بدء حملة عسكرية لاستعادة المدينة، التي تعد أحد أبرز معاقل تنظيم “داعش” ، في محافظة الأنبار غربي العراق.
جاء ذلك على لسان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، في بيان صحافي.
وأوضح جودت أن “القوات المشتركة (الجيش وقوات مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلو العشائر) تمكنت من تحرير مناطق الصبيحات، والشهابي ومعمل الشتايكر والليفية ومخازن الكرمة ومعمل الأسمنت والبوعودة وجميلة ومعمل الزيوت الشامبو والبوحديد والناصر، جنوب الكرمة، شرقي الفلوجة، ومنطقة السجر (شمال)، مشيرًا إلى مقتل 40 عنصرًا من داعش خلال العمليات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، أعلن بدء حملة عسكرية لاستعادة الفلوجة، كبرى مدن الأنبار من تنظيم “داعش”.
وقال إن “عملية تحرير الفلوجة انطلقت بمشاركة مقاتلي الجيش العراقي وقوات مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر”.
وتقع الفلوجة على نهر الفرات على بعد 50 كيلومترًا غربي العاصمة بغداد، ويقطنها الآن نحو 90 ألف نسمة من أصل نحو 300 ألف شخص قبل عدة سنوات.

إلى الأعلى