الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / قطارات عمان تستعرض مشروع السكة الحديد ومساراتها أمام المجلس البلدي بظفار
قطارات عمان تستعرض مشروع السكة الحديد ومساراتها أمام المجلس البلدي بظفار

قطارات عمان تستعرض مشروع السكة الحديد ومساراتها أمام المجلس البلدي بظفار

صلالة ـ من سعيد الشاطر:
استضاف المجلس البلدي بمحافظة ظفار امس المختصين بشركة قطارات عمان وذلك لتقديم عرض مرئي للتعريف بمشروع سكة الحديد بالسلطنة ومراحل تنفيذ المشروع ومناطق التقاطعات والمسارات المقترحة في المحافظة.
وقدم المختصون بشركة قطارات عمان خلال اللقاء عرضاً مرئياً تضمن أهداف الشركة والبعد الاستراتيجي للمشروع والمسارات المقترحة للشبكة وتقاطعاتها وخصائصها وآخر مستجدات المشروع.. بالإضافة الى القيمة الاستراتيجية التي سيتيحها الموقع الجغرافي للسلطنة ودور مشروع سكة الحديد في استقطاب التجارة العالمية وتعزيز الاستفادة من موقع ودور السلطنة كبوابة إلى الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا ودعم استراتيجية عمان اللوجستية.
كما اكد المختصون خلال العرض المرئي على ان المشروع سيعمل على ربط موانئ السلطنة وسيكون رافدا حيويا للاقتصاد الوطني الامر الذي سيساهم في تسهيل وتسريع حركة نقل البضائع بين دول المجلس وايجاد محطة جذب اقتصادي وتجاري وسياحي إلى جانب الفرص الوظيفية والاستثمارية التي سيوفرها المشروع.
ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص المجلس البلدي لمحافظة ظفار على التنسيق المستمر مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة الخدمية وذلك بهدف إشراك المجلس بإبداء مقترحاته وآرائه بشأن المشاريع التي تنفذها هذه الجهات.
ترأس اللقاء سعادة الشيخ عامر بن سالم كشوب والي ولاية المزيونة نائب رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار وبحضور أعضاء المجلس ونواب الولاة بنيابات ولاية صلالة إلى جانب عدد من المختصين في المديرية العامة لشؤون الولايات.

إلى الأعلى