الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / التطبيق الإلزامي لتسجيل عقود العمل الفردية للعمانيين إلكترونياً بداية يونيو المقبل

التطبيق الإلزامي لتسجيل عقود العمل الفردية للعمانيين إلكترونياً بداية يونيو المقبل

(1136) إجمالي العقود المسجلة بموقع الوزارة الأسبوع الماضي
تبدأ وزارة القوى العاملة التطبيق الإلزامي لتسجيل عقود العمل الفردية للعمانيين الكترونيا لجميع الشركات في الأول من يونيو المقبل من خلال موقع وزارة القوى العاملة أو تطبيق (نعمل) عبر الهواتف النقالة وإيقاف تسجيلها يدوياً في مختلف منافذ الوزارة، حيث إن النظام الالكتروني يعمل على تطبيق كافة الضوابط الموجودة في النظام القديم وتفادي كافة الإشكاليات التي تواجه الموظفين وأصحاب العمل وتفادي تردد أصحاب العمل بين الوزارة ومراكز سند لإعادة طباعته.
وقد بلغ عدد العقود المسجلة خلال الفترة من 15 مايو 2016 وحتى 19 مايو 2016م (1136) عقد عمل للعمانيين، صُدق منها عدد 1021 عقد عمل من قبل 476 منشأة، وتصدرت شركة المنصور الدولية لأكثر عدد من العقود المصدقة إلكترونياً والتي بلغت 62 عقد عمل.
وتأتي هذه الخطوة من قِبل وزارة القوى العاملة لتسهيل إجراءات طالبي الخدمة وسهولة الربط مع الجهات المعنية، إضافة إلى حماية البيانات الشخصية والتحقق من هوية المستخدم. وتواصل وزارة القوى العاملة تحديث وتطوير خدماتها انسجاما مع متطلبات التحول للحكومة الإلكترونية وتقديمها للقوى العاملة الوطنية وللقطاع الخاص والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، بما يجعل خدماتها ميسرة وتوفر الجهد والمال لطالبيها، وسعيا منها لزيادة الإنتاجية والتخلص من المعاملات الورقية مما يسهم بزيادة دقة إنجاز المعاملات.

إلى الأعلى