الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أمسية ثقافية بوادي محرم بسمائل
أمسية ثقافية بوادي محرم بسمائل

أمسية ثقافية بوادي محرم بسمائل

تخللتها محاضرة وأناشيد وقصائد شعرية
سمائل ـ من يعقوب بن محمد الرواحي:
أقامت اللجنة الثقافية بفريق الصقر بسمائل مساء يوم الجمعة الماضي، أمسية ثقافية منوعة، وذلك بجامع وادي محرم، تخللتها مجموعة من الفقرات المنوعة التي نالت استحسان الحضور.
بدأت الأمسية التي أدارها إسحاق بن سعيد الرواحي رئيس اللجنة الثقافية بالفريق بقصيدة ألقاها الشاعر موسى بن قسور العامري، في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم بعنوان (صوت ندا)، بعدها تم تقديم عرض مرئي بعنوان (أخلاق محمدية)، ثم قدّم الشيخ سعيد بن ناصر الناعبي محاضرة دينية اشملت على العديد من الجوانب التي تهم المسلم، حيث تحدث المحاضر في محاضرته عن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وصفاته، والتغيير الذي أحدثه في العالم، ومدى تأثيره في البشرية، بعد أن كان العالم غارقا في ظلام الجهل والكفر والماديات.
وأخيرا دعا الناعبي إلى ضرورة غرس حب الرسول، صلى الله عليه وسلم، في نفوس الناشئة، وتعليمهم المبادئ والأخلاق الإسلامية، مؤكدا على أن يبدأ تعليمهم بتعليم الصلاة، فهي غذاء الروح، وتلعب دورا كبيرا في الابتعاد عن القلق والاضطراب والمشاكل النفسية.
فيما بعد قدم المنشد محمد بن خالد الوهيبي وقفة إنشادية مع نشيدين الأول بعنوان (أضفيت على الحسن العبقا)، والثاني (في حب الرسول). وأخيرا قدّم إبراهيم بن ناصر الرواحي رئيس فريق الصقر هدايا تذكارية للمشتركين في تقديم فقرات الأمسية.

إلى الأعلى