الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / فهد بن محمود يستقبل مستشار الدولة نائب رئيس الوزراء بجمهورية الصين
فهد بن محمود يستقبل مستشار الدولة نائب رئيس الوزراء بجمهورية الصين

فهد بن محمود يستقبل مستشار الدولة نائب رئيس الوزراء بجمهورية الصين

مسقط ـ العمانية:ـ استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي وانج يونج مستشار الدولة نائب رئيس الوزراء بجمهورية الصين الشعبية..حيث نقل معاليه تحيات فخامة الرئيس شي جين بينج والقيادة في جمهورية الصين الشعبية وتمنياتهم الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وحكومته بدوام التوفيق وللشعب العماني المزيد من الخير والازدهار.
وقد أشاد سموه بالعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين انطلاقا من الروابط التاريخية التي تجمع بينهما وما يشهده التعاون المشترك من تطور ملحوظ يجسد حرص الجانبين على العمل لما فيه مصلحة الشعبين.
ومن جانبه استعرض معالي الضيف الصيني سياسات بلاده التي تركز على البناء الاقتصادي في الداخل مع فتح مجالات الاستثمار الخارجي معربا معاليه والوفد المرافق عن اعتزازهم بهذه الزيارة للسلطنة لما لها من إيجابيات على صعيد توثيق العلاقات وتبادل الرؤى حول العديد من الأمور، ومشيدًا بالمكانة العالمية الطيبة التي تحظى بها عمان بقيادتها الحكيمة ودورها البناء في القضايا الإقليمية والدولية، كما أكد معاليه على أهمية المباحثات التي يجريها مع المسؤولين في السلطنة لما لها من مردود إيجابي على صعيد التعاون بين الجانبين.
تناول الحديث خلال المقابلة تعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجاري والاقتصادي وسبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين إلى جانب اتفاقية منح حق الانتفاع والتطوير لإنشاء المدينة الصناعية الصينية العمانية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والتي تعد نقلة نوعية للتعاون المشترك لإسهامها في دعم حركة النقل والتجارة ،كما تم استعراض عدد من المجالات الأخرى ذات الأهمية لكلا البلدين.
وقد أبلغ صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد معالي الضيف نقل تحيات جلالة السلطان المعظم ـ أعزه الله ـ وتمنياته الطيبة إلى فخامة الرئيس والقيادة في الصين وللشعب الصيني باطراد التقدم والنماء.
حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية ومعالي يحيي بن سعيد الجابري رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما حضرها سعادة يوفو لونج سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة.

إلى الأعلى