الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزيرة التعليم العالي تلتقي وفداً من جامعة الأعمال والتكنولوجيا
وزيرة التعليم العالي تلتقي وفداً من جامعة الأعمال والتكنولوجيا

وزيرة التعليم العالي تلتقي وفداً من جامعة الأعمال والتكنولوجيا

لمناقشة المخطط الرئيسي لمبنى الجامعة بسمائل
اجتمعت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي مؤخراً بوفد جامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT).
تم خلال اللقاء مناقشة المخطط الرئيسي للمبنى الدائم للجامعة والذي سيتم تشييده في منطقة الدسر بولاية سمائل، واستعرض الاجتماع فكرة الجامعة، وأهدافها، وما يتضمنه المشروع من مبانٍ ومرافقٍ خدمية وتعليمية.
بدأ الاجتماع بعرض مرئي قدمه البروفيسور فنسينت شانج مدير التخطيط بمشروع جامعة الأعمال والتكنولوجيا أوضح من خلاله رؤية الجامعة وأهدافها وبرامجها، وآخر مستجدات مراحل تنفيذ المبنى الدائم للجامعة.
وقد حضر اللقاء من جانب الوزارة لارا بنت غسان عبيدات المديرة العامة للمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة وسعاد الفرحة مديرة دائرة تراخيص المؤسسات والبرامج وأزهر بن هلال الكندي مدير مساعد دائرة تراخيص المؤسسات والبرامج بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة.
وقد أكدت معالي الدكتورة الوزيرة على ضرورة أن تكون إدارة الجامعة على متابعة مستمرة مع الوزارة فيما يتعلق بمراحل تصميم وإنشاء المباني والمرافق والخدمات التي يوفرها المشروع لضمان أن المشروع يسير وفق المعايير المعمول به في السلطنة في مجال البناء والانشاءات والتصميم، ووفق الاشتراطات التي تحدده الوزارة لإنشاء المرافق والمباني التعليمية.
كما أشارت إلى ضرورة أن تكون المتطلبات الأكاديمية والتخصصات المطروحة تخدم برامج التنمية المستدامة في السلطنة، مع مراعاة نوعية الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل المحلي من الكوادر المتخصصة.
وقد أوضحت معالي الوزيرة إلى أن الجامعة ستكون رافداً جديداً للحياة التعليمية والاقتصادية بالمنطقة، بما توفره من فرص استثمار متنوعة للشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال التعاون مع إدارة الجامعة في توفير المتطلبات الخدمية التي يحتاجها طلبة الجامعة.
وقد أشار البرفسور فنسينت شانج مدير التخطيط بمشروع الجامعة إلى أن إدارةالجامعة ستولي اهتماما بالغا للتطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية مع التركيز على التعلم الذاتي، وغرس قيم البحث والتفكير العلمي،وثقافة ريادةالأعمال، وبناء شخصية الطالب المفكر والمبتكر، حيث ستركز الجامعة على استقطاب الطلبة الدوليين ومد جسور التعاون مع دول العالم الأخرى في مجال البحث العلمي والتبادل الأكاديمي.
الجدير بالذكر أن جامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT) ترتبط ارتباط اأكاديميا مع جامعة فيرجينيا تيك وهي من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة، والتي تأسست في عام 1872م، وتعد من أفضل الجامعات على مستوى الولايات المتحدة في مجال البحث العلمي وتدريس إدارة الاعمال، اتقدم الجامعة 150 برنامجاً لمرحلتي الماجستير والدكتوراه وأكثر من 90 برنامجاً لمرحلة البكالوريوس، وجامعة فيرجينيا تيك هي وجهة دراسة محببة للطلبة الدوليين؛ وذلك لما تتمتع به من مستوى تعليمي عالي الجودة يمتاز بتنوع برامجه وتخصصاته الاكاديمية، ويدرس بها ما يقارب من 31 ألف طالب بنظام الدوام الكامل، والقادمين من أكثر من 100 دولة حول العالم.

إلى الأعلى