الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مناقشة اشكالية انقطاعات المياه بولايات محافظة جنوب الباطنة

مناقشة اشكالية انقطاعات المياه بولايات محافظة جنوب الباطنة

الرستاق – العمانية :عقد اليوم بمكتب محافظ جنوب الباطنة اجتماع لمعالجة انقطاع المياه عن ولايات المحافظة , تراس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور ولاة ولايات المحافظة وعدد من المعنيين بالهيئة العامة للكهرباء والمياه .
تم خلال الاجتماع مناقشة مشاريع شبكات المياه الجاري تنفيذها والمنفذة بكافة ولايات المحافظة , كما تم التطرق الى خطة الطواري من قبل الهيئة في حالات انقطاع المياه وبحث السبل والحلول لمعالجة الانقطاعات المتكررة خلال فترات الصيف.
كذلك تم خلال اللقاء استعراض ورقة عمل حول استعدادات الهيئة لتفادي الانقطاعات ومعالجتها من اجل توفير المياه للمواطنين والمقيمين , وناقش الاجتماع عرض الحلول والابار التي نفذتها الهيئة للطوارئ والتي يتم الاستعانة بها في حالات الانقطاع وكذلك استعراض مشاريع قطاع المياه حتى عام 2040 م حيث وصل عدد المشتركين في خدمات المياه بولايات محافظة جنوب الباطنة الى اكثر من 34 الف مشترك .
كما تم عرض خطة الطواري عند حدوث انقطاع في المياه في محطة تحلية بولاية بركاء بحيث يتم الاستعانة بمحطة التحلية بولاية صحار والعكس , و تطرق المعنين بالهيئة العامة للكهرباء والمياه الى مشروع المياه المسند لولايات نخل والعوابي ووادي المعاول ومناقشة المشاريع التي تم الانتهاء منها كمشروع شبكات المياه بولاية الرستاق.

إلى الأعلى