الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “اقتصادية الشورى” تناقش القوانين الثلاثة المعادة من قبل المقام السامي
“اقتصادية الشورى” تناقش القوانين الثلاثة المعادة من قبل المقام السامي

“اقتصادية الشورى” تناقش القوانين الثلاثة المعادة من قبل المقام السامي

استعداداً لمناقشتها في الجلسة المشتركة مع مجلس الدولة هذا الأسبوع
اطلعت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء خلال اجتماعها على توصيات بعض المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية المنظمة في السلطنة بالإضافة إلى الاطلاع على التقرير السنوي للهيئة العامة للتعدين 2015م.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني والعشرون لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 ـ 2016م) من الفترة الثامنة للمجلس (2015 ـ 2019) برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن، رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما تم خلال الاجتماع التنسيق للجلسة المشتركة بين مجلس الشورى ومجلس الدولة والتي ستعقد غداً الخميس حول القوانين المعادة من قبل المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وهي مشاريع تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (28/2009)، وقانون استثمار رأس المال الأجنبي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (102/94)، وقانون شركات التأمين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (12/79).
واستعرضت اللجنة كذلك بعض الرسائل والرغبات المبداة المحالة إليها من قبل مكتب المجلس لدراستها واتخاذ حيالها ما يلزم من إجراءات، إلى جانب متابعة الدراسات المدرجة في جدول أعمال اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي الحالي.

إلى الأعلى