الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الكشف عن قائمة فريق الأوبتمست الوطني لخوض معسكر التصفيات
الكشف عن قائمة فريق الأوبتمست الوطني لخوض معسكر التصفيات

الكشف عن قائمة فريق الأوبتمست الوطني لخوض معسكر التصفيات

استعدادا لبطولة العالم بالبرتغال
يتأهب عشرة من أفضل البحّارة الأشبال العمانيين لخوض معسكر التصفيات لاختيار الفريق الذي سيمثل السلطنة في بطولة العالم للأوبتمست في جمهورية البرتغال بتاريخ 25 يونيو، وقد وقع الاختيار على هؤلاء العشرة بعد سباقات تحديد المستوى التي أقيمت في ولاية المصنعة مؤخرا وضمنوا مقاعدهم ضمن فريق عمانتل للناشئين الذي سيخوض معسكر التصفيات في أواخر الشهر الجاري. تجدر الإشارة إلى أن الأشهر الماضية قد شهدت منافسات قوية بين مئات البحارة العمانيين من أجل الحصول على مقعد للمشاركة في بطولة العالم المقبلة، وقد بقيت خطوة أخيرة في المعسكر المقبل لمعرفة أفضل البحّارة الذين سيحظون بشرف تمثيل السلطنة في هذه البطولة.
ومن جهة أخرى عمل المدربون بشكل مكثف من أجل تأهيل البحّارة الأشبال وإعدادهم للتصفيات، ووقع اختيار المراقبين في النهاية على أفضل عشرة بحّارة لخوض معسكر التصفيات النهائية في البرتغال قبيل انطلاق بطولة العالم. يتقدم فريق عمانتل البحّار الواعد المعتصم الفارسي من مدرسة المصنعة، وهو البحّارة الذي سيطر على سباقات تحديد المستوى الأخيرة، وسيسافر معه زملاؤه الموهوبون من أمثال محمد القاسمي، وجهاد الحسني، وسميحة الريامية من مدرسة الموج مسقط للإبحار الشراعي.
وأعرب حمدان بن موسى الحراصي القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي لوحدة استراتيجية الشركة في عمانتل عن سعادته بالتطوّر الذي يحققه البحّارة الأشبال، مؤكدا أن المعسكر التدريبي في البرتغال سيكون فرصة ثمينة لهم للدخول إلى عالم الاحتراف في الإبحار الشراعي، وتابع الحراصي قوله: “يتمتع هؤلاء الأشبال بمواهب فريدة ومميزة حيث عملوا بجهد كبير لكسب ثقة المشرفين على برنامج الناشئين وضمان مقعد لهم في المعسكر التدريبي القادم ضمن فريق ناشئي عمانتل الوطني، وقد استحقوا هذه الفرصة بفضل جهودهم ونأمل بأن يستفيدوا منها لكي يفتح لهم آفاقا جديدة وواعدة”.
وأضاف حمدان الحراصي: “نحن سعداء كذلك بشراكتنا مع عمان للإبحار في برنامج الناشئين لأننا نرى في هذا البرنامج مسارًا واضحًا للأشبال المشاركين الذين يتحلون بالاستعدادية والرغبة الصادقة لتحقيق النجاح. سيحظى هؤلاء الأشبال بفرصة كبيرة للإمساك بزمام مستقبلهم بأيديهم، ورفع سقف طموحاتهم، ونتطلّع لنشهد ثمار ما سيقدمونه خلال هذه المشاركة في دولة البرتغال”. وقد استخدم المراقبون مجموعة واسعة من معايير التقييم والاختيار لأعضاء فريق الأوبتمست الوطني حسبما قال محسن البوسعيدي الذي يدير برنامج الناشئين في عمان للإبحار، وقال البوسعيدي في هذا السياق: “وقع الاختيار على هؤلاء الأشبال بناءً على تقييم أدائهم في منافسات هذا العام مع الأخذ في الاعتبار كذلك عوامل أخرى مثل السلوك العام، والتعاون مع المدربين ومع الفريق، وقدرتهم على التطور والنمو في المستقبل”.
وأضاف البوسعيدي: “أتوقع مستقبلًا رائعًا للأشبال العشرة، ومن جهتنا سنقدم لهم كل الدعم الذي يحتاجونه من أجل تقديم أفضل ما لديهم. هدفنا الأكبر يتمثل في الوصول بأحد البحّارة العمانيين إلى الألعاب الأولمبية في المستقبل، ولدى هؤلاء الأشبال فرصة كبيرة ليكونوا ضمن المتنافسين على هذه الفرصة”.

قائمة فريق عُمان للإبحار لناشئي الأوبتمست:
1. المعتصم الفارسي – مدرسة المصنعة
2. محمد القاسمي مدرسة الموج مسقط
3. جهاد الحسني – مدرسة الموج مسقط
4. سميحة الريامية – مدرسة الموج مسقط
5. عبد الملك الهنائي – مدرسة الموج مسقط
6. محمد العلوي – مدرسة صور
7. علي الريامي – مدرسة بندر الروضة
8. طلال الحرمي – مدرسة بندر الروضة
9. أسامة الزدجالي – مدرسة الموج مسقط
10. أبلج الدغيشي – مدرسة الموج مسقط

إلى الأعلى