الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأربعاء المقبل .. الطيران العُماني يدشن رحلاته اليومية إلى مدينة مشهد الإيرانية
الأربعاء المقبل .. الطيران العُماني يدشن رحلاته اليومية إلى مدينة مشهد الإيرانية

الأربعاء المقبل .. الطيران العُماني يدشن رحلاته اليومية إلى مدينة مشهد الإيرانية

مسقط ـ العمانية: يحتفل الطيران العُماني الناقل الوطني للسلطنة الأربعاء المقبل بتدشين خط مسقط – مشهد التي تعتبر ثاني وجهات الطيران العُماني إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أعقاب تدشين رحلاته إلى العاصمة طهران في عام 2012.
يرعى حفل تدشين الخط الجديد سعادة محمد جواد بن حسن المستشار بوزارة المالية.
وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: إن تدشين هذه الخدمة الذي ستستخدم فيه الناقل الوطني طائرة البوينج بي 737-800 يأتي استجابة للطلب المتزايد من المسافرين، مشيرا إلى أن هذه الخدمة ستقوي الروابط التجارية الثنائية القائمة بين السلطنة وإيران إلى جانب تقديم المزيد من الفرص لشعوب البلدين.
من جانبه قال عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية: إن الخدمة الجديدة إلى مشهد من شأنها أن تقدم للمسافرين من كافة محطات شبكة خطوط الطيران العماني الدولية الفرصة لاكتشاف وجهة جديدة، كما انه بإمكان مسافري الطيران العماني القادمين من إيران إلى مسقط الحصول على خيارات أكبر للسفر على وجهات الطيران العماني.
ويسعى الطيران العماني إلى أن يصل أسطوله إلى 70 طائرة بحلول عام 2020، منها 25 طائرة عريضة البدن و45 أخرى أحادية الممر، كما يشمل البرنامج أيضًا زيادة في عدد الوجهات التي يسير إليها رحلاته الجوية لتصل إلى 75 وجهة بحلول عام 2020.
بالإضافة إلى ذلك، ستتم زيادة عدد الترددات ضمن الخطوط الجوية الحالية، وتحسين رحلات الربط لرحلات الطيران العُماني عبر مركزه الرئيسي بمطار مسقط الدولي.
يذكر أن مدينة مشهد هي ثاني أكبر المدن الإيرانية كثافة في السكان إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 8ر2 مليون نسمة كما تعد أيضًا مركزًا هامًا للشؤون الثقافية والدينية والتجارية بحكم موقعها في الشمال الشرقي من إيران وتمتاز بحركة اقتصادية، حيث تنشط فيها تجارة الفاكهة والمكسرات والتوابل والأحجارالكريمة والمجوهرات بالإضافة إلى العطور والمنسوجات وهي أيضا ثاني أكبر مركز صناعي لصناعة السيارات في إيران.

إلى الأعلى