الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الشورى يناقش بيان وزيرة التربية والتعليم يومي الأحد والإثنين القادمين

الشورى يناقش بيان وزيرة التربية والتعليم يومي الأحد والإثنين القادمين

يستضيف مجلس الشورى يومي الأحد والاثنين القادمين معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وذلك لإلقاء بيان وزارة التربية والتعليم أمام مجلس الشورى والذي سيتضمن نبذة عن الإستراتيجيات والخطط الخمسية ومن ضمنها الخطة الخمسية التاسعة حتى عام 2020م.
صرح بذلك سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس وقال : إن معاليها سوف تتطرق إلى عدة محاور مهمة من ضمنها محور يتعلق بالجودة في التعليم وسيتضمن هذا المحور عدة موضوعات مثل جودة التعليم وحاجة العملية التربوية للمراجعة ، والجودة في ظل المؤشرات الدولية حول التعليم في السلطنة وبيئة التعليم في السلطنة وآليات التقويم التربوي المتبعة والمناهج التعليمية والسياسات والبرامج وخطط التطوير كما يتضمن المحور مخرجات التعليم المدرسي واحتياجات مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل.
وأضاف سعادته بأن المحور الثاني لبيان معاليها سوف يتطرق إلى التشريعات والسياسات المنظمة للتعليم مثل فلسفة التعليم في السلطنة والإستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 وقانون التعليم المدرسي.
وأضاف المحروقي في تصريحه بأن المحور الثالث سوف يتحدث عن التعليم المدرسي الخاص في السلطنة ويتضمن ذلك المحور مواضيع تتعلق بالسياسات المنظمة للتعليم الخاص واستثمارات القطاع الخاص في التعليم المدرسي وبرامج الدعم الحكومي والتعليم الخاص وانتشاره.
كما أوضح سعادة أمين عام المجلس بأن المحور الرابع سوف يكون حول الدراسات والمسابقات الدولية ، أما المحور الخامس فسوف يتناول ضمن البيان مواضيع تتعلق بالموارد البشرية والمؤشرات المحلية وحول أنصبة المعلمين ومقارنتها بالمؤشرات العالمية ، من حيث أعداد المعلمين والعجز المعلن وسياسات الوزارة في توظيف المعلمين واحتياجاتهم المستقبلية ، إضافة إلى الإنماء المهني.
أما المحور الأخير فسوف يتطرق إلى موضوع الخصخصة في تقديم الخدمات الداعمة للعملية التعليمية.

إلى الأعلى