الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ميناء صلالة يعلن عن اضافة خط شحن جديد من شركة البحر المتوسط للشحن
ميناء صلالة يعلن عن اضافة خط شحن جديد من شركة البحر المتوسط للشحن

ميناء صلالة يعلن عن اضافة خط شحن جديد من شركة البحر المتوسط للشحن

صلالة ـ من سعيد الشاطر:
أعلن ميناء صلالة عن إضافة خط شحن رئيسي جديد مع انطلاق خدمات الصقر من شركة البحر المتوسط للشحن MSC ذا الربط المباشر مع اسيا والشرق الاوسط.
وقالت الشركة في بيان لها أمس أن أول رحلات الشركة وصلت الى ميناء صلالة يوم 24 من الشهر الجاري متمثلة بالسفينة Ningbo ومحملة بـ 7,849 حاوية نمطية قادمة من كولومبو.
وقالت الشركة ان الخدمة الجديدة التي طرحتها شركة MSC في مارس 2015 تعمل باسطول مؤلف من 8 سفن تستوعب كل واحدة منها 8.000 حاوية نمطية وتربط مباشرة بين الصين وسنغافورة وماليزيا وسريلانكا والهند من جهة والخليج والسلطنة من جهة اخرى.
وقال ديفيد جليدهل الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: أن الخدمة الجديدة التي تقدم اسرع زمن للنقل من الشرق الاقصى الى السلطنة سوف تلبي حاجات سوق الاستيراد المتنامي في صلالة إضافة الى فتح فرص جديدة لخدمة المناطق الداخلية الشاسعة.
واضاف: ان الخط الجديد سوف يسهم في تنمية التجارة مع اقتصاديات اخرى في الشرق الاوسط”.
تعد شركة MSC والتي يقع مقرها في سويسرا ثاني اكبر خط شحن في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية وحجم اسطولها من السفن. حيث تتعامل مع مامجموعه 2.86 مليون حاوية نمطية وتشغل 486 سفينة.كما تقوم سفنها بالرسو في 315 ميناء على طول اكثر من 200 خط تجاري حول العالم.
من جهته اكد أحمد بن علي عكعاك نائب الرئيس التنفيذي للميناء “اننا سعداء بقدوم سفن شركة MSC الى ميناء صلالة فهذا يعكس الثقة التي تحملها واحدة من اكبر شبكات خطوط الشحن العالمية في قدراتنا عل تلبية الحاجات اللوجستية العالمية في سبيل خدمة الافراد والشركات في منطقة الخليج وبحر العرب”.
تقوم شركة APM للمحطات العالمية بتشغيل ميناء صلالة وتملك 30% من اسهمه. وقد قام الميناء بمناولة 2.6 مليون حاوية نمطية في 2015 اضافة الى 12.5 مليون طن من البضاعة السائبة. وقد شهد الميناء مؤخرا عملية توسعة توجت بمضاعفة طول الرصيف وزيادة الطاقة الاستيعابية للبضاعة السائبة الى 20 مليون طن وزيادة الطاقة الاستيعابية من البضاعة السائلة الى 6 ملايين طن على نحو سنوي.

إلى الأعلى