الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / هيثم الفارسي يقدم حلقة عمل “التكوين وصناعة الصورة الفنية” بكلية الشرق الأوسط
هيثم الفارسي يقدم حلقة عمل “التكوين وصناعة الصورة الفنية” بكلية الشرق الأوسط

هيثم الفارسي يقدم حلقة عمل “التكوين وصناعة الصورة الفنية” بكلية الشرق الأوسط

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي: الصور ـ من المصدر:
قدم فنان الفياب هيثم الفارسي بكلية الشرق الأوسط حلقة عمل بعنوان”التكوين وصناعة الصورة الفنية”ضمن فعاليات ملتقى تكوين لجماعة التصوير في كلية الشرق الأوسط..
في بداية حلقة العمل تحدث الفنان الفارسي عن كيفية ربط العناصر مع بعضها البعض والبحث عن الألوان المتناسقة والمترابطة وأيضا تحدث عن التكوين في الصورة وأهم العناصر التي يجب أن تحتويها الأعمال الفنية في كادرها الفوتوغرافي وأيضا تتطرق هيثم الفارسي إلى محور كيفية تركيب الكادر وجعله متوازن وعن تغذية بصرية لصور ذات تكوين متناسق وفي نهاية الحلقة كان هناك نقاش مفتوح عن محاور هذه الحلقة بين الحضور والمحاضر .
ويعتبر التكوين الفني من المواضيع المهمة في فن التصوير الضوئي و تندرج تحته عدة عناصر منها الوحدة و الاتزان في الصورة و أيضا كيفية اختيار الألوان المناسبة لايجاد عمل فني جميل وأيضا كان هناك تطبيق للحلقة وذلك بعرض مجموعة من الأعمال الفوتوغرافية وتحليلها وفك رموز جماليات التكوين فيها.
وحول هذه الحلقة قال هيثم الفارسي: التصوير الضوئي عالم جميل ويسمو بروح الفن النقي ويضم في جناباته تفاصيلا كثيرة لا نستطيع حصرها في حلقة عمل مختصرة ولكن حاولت أن أبحر في تفاصيل الصورة وأساسيات التكوين وعملت على تسهيل كل معلومة بتطبيق عملي لكي يستطيع المتلقي هضم كل ما طرح بهذه الحلقة.

إلى الأعلى