السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير المكتب السلطاني يفتتح جامع السلام بولاية المضيبي
وزير المكتب السلطاني يفتتح جامع السلام بولاية المضيبي

وزير المكتب السلطاني يفتتح جامع السلام بولاية المضيبي

خطيب الجامع: ما أعظم أن يكون للذين يسعون إلى بناء بيوت الله ويعمرونها لهم الفضل والثواب الكبير في الدنيا والآخرة

المضيبي -العمانية: احتفل بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية أمس بإفتتاح جامع السلام وذلك تحت رعاية معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني .
وألقى المختار بن غالب النعماني خطبة الجمعة في المسجد قال فيها أن من بنى مسجدا يبتغي فيه وجه الله بنى الله له مثله في الجنة فما أجمله من وعد وما أعظمها من منزله ونُزل وما أجمله من ثواب وما أعظم أن يكون للذين يسعون إلى بناء بيوت الله ويعمرونها لهم الفضل والثواب الكبير في الدنيا والآخرة.
وجامع السلام الذي افتتح اليوم يعتبر واحدا من الجوامع الإسلامية الحديثة بالولاية والذي تم بناؤه على نفقة شؤون البلاط السلطاني وأشرفت عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وبلغت تكلفة تنفيذه نحو 260 ألف ريال ويتسع لأكثر من 1400 مصل إلى جانب إقامة مصلى آخر للنساء بالإضافة إلى مختلف المرافق الضرورية للجامع .
ويقع الجامع بين قريتي الشارق والردة ويخدم القرى المجاورة لهما كالزاهب وغيرها من القرى والتجمعات السكانية المجاورة وستؤدى فيه صلاة الجمعة إلى جانب الصلوات الخمس.
وعلى هامش الحفل ألقى الشاعر زاهر السابقي قصيدة تناول من خلالها فضل عمارة المساجد والعناية بها.
حضر افتتاح المسجد سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي المضيبي وعدد من الشيوخ والرشداء والأهالي بقرى الشارق والزاهب والردة .

إلى الأعلى