السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة “الشهباء للفن والإبداع” بنزوى تدشن شعارها الجديد وتكرم المجيدين
فرقة “الشهباء للفن والإبداع” بنزوى تدشن شعارها الجديد وتكرم المجيدين

فرقة “الشهباء للفن والإبداع” بنزوى تدشن شعارها الجديد وتكرم المجيدين

حافظ البوسعيدي: للمسرح دور بارز في معالجة القضايا المجتمعية والتوجيه والتثقيف بجميع جوانب الحياة
تغطية – سالم بن عبدالله السالمي:
دشنت فرقة الشهباء للفن والإبداع بنزوى شعارها الجديد وكرمت أعضاءها المجيدين، تحت رعاية سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشئون البلديات، وذلك بقاعة الوفاء.
تضمن الحفل عدة فقرات حيث تم تقديم فن الميدان بعدها تم عرض فيلم عن مناشط وعروض ومشاركات الفرقة، ثم قام سعادة راعي الحفل بتدشين شعار الفرقة، وألقى حافظ بن صالح البوسعيدي رئيس الفرقة كلمة بهذه المناسبة قال فيها: قيل اعطني مسرحا اعطيك شعبا مثقفا، إن للمسرح دورا بارزا في معالجة القضايا المجتمعية والتوجيه والتثقيف بجميع جوانب الحياة.
واضاف: وفرقة الشهباء المسرحية تم إنشاؤها بعدد ﻻ يتجوز 7 اشخاص من وﻻية نزوى فقط، حيث كان النادي اﻻنطلاقة والمظلة اﻻولى التي تعد وتجهز الطاقات الشبابية للتحرك في مساره الصحيح حيث لعب نادي نزوى دورا اساسيا في اظهار هذه القدرات وقد كانت المجموعة الصغيرة تطمح ان يكون لها كيان خاص بها، فقد اطلقت على نفسها مسمى شباب مسرح النادي ثم واصلت الجهود في تقديم اعمالها واسقطاب المواهب الصاعدة والشابة. ومن جانب اخر حاولت الحصول على اﻻشهار الرسمي من وزارة التراث والثقافة لتصبح فرقة مسرح اهلية في عام 2012م وحصلت على الغاية المنشودة والتي كانت الدافع الكبير لتوسع الفرقة ونهوضها بالكثير من المشاركات من المجتمع المدني باﻻعمال المسرحية والافلام التوعوية وكذلك المسابقات المسرحية حيث بلغ أفراد الفرقة اليوم ما قارب 50 عضوا فاعلا من مختلف الولايات.
وقال: كما تعلمون أن المسرح من الاعمال الجماعية التي تتطلب جهدا كبيرا في تنظيم والتدريب ومواصلة العمل لفترات متأخرة، وهو دليل على عظم القدرات المشاركة فيه، حيث كانت المشاركات المتميزة في الحصول على المركز الاول على مستوى محافظة الداخلية في مسابقة الابداع الشبابي لعام 2014م والمركز الثاني في عام 2015م ودعم مشاركات المجتمع المدني، التي تصب في مصلحة الحفاظ على مكتسبات هذا الوطن الغالي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
بعدها قدم يعقوب السليماني وصلة غنائية ومقطوعات لفن العود ثم فقرة ﻻلعاب الخفة مع ميكي اعقب ذلك تكريم اﻻعضاء المجيدين بعدها قدم عرض مسرحي بعنوان بدون صلاحية وكذلك فقرة لوصلة مشتركة مع العاب الخفة واختتمت فقرات الحفل بصلة موسيقية لعازف العود.

إلى الأعلى